المفرق : بلدية المنشية تحصل على آليات بقيمة 300 ألف دينار

بلدية منشية بني حسن (ارشيفية)
بلدية منشية بني حسن (ارشيفية)

حسين الزيود

المفرق- حصلت بلدية منشية بني حسن على منحة من قبل الصندوق العربي لشراء آليات مختلفة لرفد أسطولها وبما يعزز القدرة على العمل ومواجهة الظروف الاستثنائية المختلفة تقدر بمبلغ 310 آلاف دينار،  بهدف الارتقاء بمستوى نظافة مناطق البلدية نظرا للزيادة السكانية التي طالت مناطق البلدية بعد تدفق قرابة 7 آلاف لاجئ سوري ، وفق رئيس البلدية ياسر مظهور شديفات.اضافة اعلان
وقال شديفات إن البلدية تعمل على التعامل مع قطاع النظافة في البلدية من خلال الاعتماد على 16 عامل وطن، منوها أن البلدية تحتاج إلى تعيين 5 عمال وطن إضافيين وبما يسهم في العمل توزيع مهام المناطق بشكل منتظم بين الكادر المتوفر حاليا لدى البلدية.
وبين أن البلدية ستعمل بعد أن قامت بطرح عطاءات مشاريع على تنفيذ إعادة صيانة شاملة إلى دوار المنشية الرئيسي ودوار الشهداء، موضحا أن الدوارين باتا بحاجة ماسة لتنفيذ مشاريع صيانة عامة وبما يساعد على إضفاء منظر جمالي لهما وبكلفة مالية بلغت 22 ألف دينار.
وأشار شديفات إلى أن البلدية تنفذ حاليا مشروع تركيب حجر كندرين مضاء في منطقة البلدية للأرصفة الموجدة هناك ، معتبرا أن هذا التوجه جاء بعد دراسة ستعمل على تحسين المدخل وتوفير كندرين مضاء يساهم بعملية مرورية آمنة ليلا من خلال كلفة مالية تبلغ قرابة 10 آلاف دينار .
ونوه شديفات إلى أن المنحة مكنت البلدية من الحصول على ضاغطتي نفايات وبما يساعد على تعزيز قطاع النظافة في المنطقة وتيسير العمل على رفع النفايات بشكل دائم ، فضلا عن لودر سيعمل على تنفيذ رفع الإنقاض وتنظيف الساحات العامة من بقايا الأنقاض والعمل الطارئ في الظروف التي تحتاج لمثل هذه الآلية.
وقال إن البلدية حصلت كذلك على تراكتور رش مبيدات حشرية تمكن من تنفيذ حملات رش لمكافحة الحشرات بشكل دوري وكاسحة ثلوج وصهريج مياه وصهريج نضح ورافعة كهرباء ، مبينا أن البلدية ستكون قادرة على تنفيذ مشاريع صيانة الكهرباء وإنارة الطرق بعد حصوله على رافعة الكهرباء ، فيما لفت إلى أن البلدية ستعمل على حيازة آلية كانسة شوارع وبما يساهم بتفعيل النظافة بطرق متقدمة.
وأوضح أن موازنة البلدية تقارب 925 ألف دينار تستهلك الرواتب ما نسبته 45 % من حجم الموازنة ، فيما يقطن قضاء منشية بني حسن زهاء 15 ألف نسمة وقرابة 7 آلاف لاجئ سوري.