المفرق: طالبات يمتنعن عن الدراسة بسبب الاكتظاظ

طالبات في أحد مدارس عمان - (تصوير: ساهر قدارة)
طالبات في أحد مدارس عمان - (تصوير: ساهر قدارة)

المفرق- امتنعت طالبات مدرسة حيان الغربي الثانوية للإناث في المفرق عن الانتظام في الدوام اليوم الثلاثاء، لوقت محدود للمطالبة بحل إشكاليات الاكتظاظ المدرسي في بعض الصفوف.

اضافة اعلان

وقال سالم أحمد فياض الخوالدة ولي أمر طالبة إن المدرسة تعاني من اكتظاظ الطالبات في الغرف الصفية ، خصوصا في الصف الثاني الأساسي ، مشيرا إلى ضرورة إيجاد شعبة أخرى لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطالبات.

من جهته قال رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق قاسم العرقان ان المشكلة تكمن في طالبات الصف الثاني الأساسي في مدرسة حيان الغربي للإناث، حيث يبلغ عددهن قرابة 44 طالبة ، لافتا إلى ضرورة توفير البديل بسبب كثرة عدد الطالبات وضيق الغرف الصفية.

ولفت العرقان إلى ضرورة دراسة مختلف مدارس محافظة المفرق من حيث عدد الطلبة فيها للتخلص من عمليات الاكتظاظ ، وبما يدفع بإيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة ، موضحا أن العديد من مدارس محافظة المفرق باتت تشهد اكتظاظا في عدد طلبتها لزيادة العددية الطبيعية للسكان وما يتبع ذلك من تواجد الطلبة السوريين.

بدوره أكد مدير التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق أحمد بني خالد أنه تم العمل على فتح شعبتين للصف الثاني الأساسي في مدرسة حيان الغربي الثانوية للبنات، لافتا إلى أن من شأن ذلك التخلص من اكتظاظ الطالبات البالغ عددهن 40 طالبة.

وأشار بني خالد إلى أن الطالبات دخلن غرفهن الصفية وتم متابعة العملية الدراسية بشكل اعتيادي.

وكانت طالبات مدرسة أيدون بني حسن الثانوية للبنات امتنعن عن الدراسة أمس الاثنين احتجاجا على الاكتظاظ في الغرف الصفية ، فيما وعدت الإدارة التربوية بحل المشكلة عن طريق استئجار أحد المباني في المنطقة لتخفيف الضغط عن المدرسة الحالية بعد الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم.

[email protected]