المفرق: وعود باستئجار مبنى جديد يعيد طلبة مدرسة إيدون للدوام

حسين الزيود

المفرق- أكد مدير التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق الدكتور رياض شديفات أن طلبة مدرسة إيدون انتظموا في دوامهم بعد تعطل دام ليومين احتجاجا من الأهالي على الاكتظاظ الطلابي، بعد وعود من المديرية بالبحث عن مبنى لاستئجاره في المنطقة، وفتح مدرسة أساسية مختلفة تحد من الاكتظاظ في مدرستي الذكور والإناث.اضافة اعلان
وكان أولياء أمور طلبة في منطقة أيدون بمحافظة المفرق امتنعوا عن إرسال أبنائهم إلى مدرسة إيدون الثانوية للبنين، احتجاجا على الاكتظاظ الطلابي وتواجد الطلبة الصغار في المرحلة الأساسية مع الطلبة في المرحلة الثانوية، وحاجة المدرسة للصيانة.
وبين شديفات أنه ووفقا للتصور الأولي فسيتم فتح مدرسة أساسية يتم إلحاق الطلبة من الإناث والذكور فيها، حتى الصف الثالث الأساسي بشكل مختلط، فيما سيتم فصل طلبة الصفوف من الرابع الأساسي وحتى الصف السادس الأساسي.
وأشار إلى أن هذه الخطوة من شأنها العمل على تخفيف الاكتظاظ الطلابي في مدرستي الذكور والإناث حيث يبلغ عدد طلبتهما قرابة 800 طالب وطالبة، مبينا أنه سيتم  فصل 200 طالب وطالبة في المرحلة الأساسية من المدرستين، وإلحاقهم في المدرسة المختلطة الجديدة التي سيتم استئجارها خلال الأيام المقبلة.
وأكد شديفات أن مدرسة الذكور التي اشتكى الأهالي من قدمها والحاجة إلى تغييرها، تعد من الناحية الإنشائية آمنة ولا تشكل أي خطورة على حياة الطلبة، إذ أثبتت عدة كشوفات فنية أنها آمنة، بيد أنها تحتاج صيانة تضمن ديمومتها، منوها أن هناك مشروع صيانة سيتم تنفيذه قريبا. 
وكان أولياء أمور طلبة في مدرسة إيدون الثانوية للبنين بمنطقة إيدون في محافظة المفرق، منعوا أبنائهم من الدوام لمدة يومين على التوالي احتجاجا على قدم المدرسة وضيقها الذي يشهد اكتظاظا في بعض الغرف الصفية، مطالبين بإنشاء مدرسة جديدة تمكن من فصل طلبة المرحلة الأساسية عن طلبة المرحلة الثانوية.
وقال علي الحراحشة من منطقة إيدون في محافظة المفرق، أن البناء الحالي لمدرسة ذكور إيدون الثانوية لا يصلح أن يكون مبنى تعليميا، باعتبار أن فيه غرفا صفية قديمة جدا وضيقة تحرم الطلبة من توفر البيئة التعليمية الملائمة.
وبين الحراحشة أن الأهالي راجعوا الجهات المعنية عدة مرات بهدف إيجاد مبنى جديد يضمن بيئة تعليم آمنة ونموذجية تتلاءم مع العدد الكبير للطلبة، فضلا عن الحاجة إلى فصل الطلبة الصغار في المرحلة الأساسية عن الطلبة في المرحلة الثانوية وبالتالي التخلص من الاكتظاظ الطلابي.