المقاهي تستعد لاستقبال مشجعي "كأس العالم"

شبان وشابات يتابعون مباراة كرة قدم في أحد المقاهي في عمان - (أرشيفية)
شبان وشابات يتابعون مباراة كرة قدم في أحد المقاهي في عمان - (أرشيفية)

هبة العيساوي

عمان - يبدو أن بطولة كأس العالم، التي تنطلق مساء اليوم، ستكون موسما ذهبيا لأصحاب المقاهي والكوفي شوبات الذين سيستقبلون العديد من الرواد، سواء كانوا من المواطنين أو ضيوفهم المغتربين الذين يقضون عطلتهم الصيفية في المملكة.
وهذه البطولة، التي ينتظرها عشاق الكرة المستديرة بفارغ الصبر من جهة يتسابق أصحاب المطاعم السياحية والكوفي شوبات والمقاهي على تجهيز محالهم بأفضل حلة لجذب المواطنين لمتابعة مباريات البطولة عندهم لتحقيق أرباح مهمة.
يأتي ذلك في وقت تبث فيه مباريات بطولة كأس العالم على قنوات حصرية تتطلب توفير جهاز استقبال "رسيفر" خاص وبطاقة اشتراك تصل تكلفتها بحسب مختصين إلى 200 دينار، الأمر الذي يدفع العديد من المواطنين إلى التوجه إلى الكوفي شوبات لحضور المباريات وتوفير المال إلى جانب الحصول على المتعة والخدمة الجيدة.
ويقول صاحب أحد الكوفي شوبات في منطقة عمان الغربية، نصر عابدين، إن معظم العاملين في القطاع حريصون على توفير مكان مثالي تجتمع فيه متعة المشاهدة مع الخدمة الممتازة، لذلك "نقوم بزيادة عدد المقاعد والأيدي العاملة وإضافة شاشات كبيرة".
ويشير عابدين إلى أن "المقاهي في الأصل تتحضر الآن لشهر رمضان بالتزيين وتوفير الأطعمة الرمضانية ويتزامن ذلك مع التجهيز لكأس العالم."
ويبين أنه يتوقع ارتفاع أعداد مرتادي المقاهي والكوفي شوبات إلى الضعف من بعد الفطور وحتى موعد السحور.
ويشير عابدين إلى أن المقاهي في الوقت الراهن أصبحت تتزين بالأعلام والشاشات العملاقة بانتظار المشجعين، إلى جانب زينة رمضان من مصابيح وأهلة.
ويؤكد أن محله لن يزيد الرسوم على الرواد الذين يتابعون المباريات ويطلبون "الأرجيلة"، من أجل جذب أكبر عدد من الشباب ومنافسة المقاهي الأخرى التي تقوم بإضافة ما يسمى "كفر تشارج."
وتنطلق اليوم فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم إلى جانب مبارياتها والتي ستكون بين البلد المضيف للبطولة وهي البرازيل مع كرواتيا.
من جانبه، يقول صاحب كوفي شوب آخر، عبدالله الورديان، إن معظم المقاهي تنتظر هذه البطولة بفارغ الصبر، وهي تتزامن أيضا مع رمضان، الأمر الذي سيزيدها متعة وفرصة جيدة لكسب مزيد من الزبائن.
ويؤكد الورديان على أن العمال في محله قاموا بتجهيز أماكن خاصة في الكوفي شوب يمكن للعائلة حجزها للاستمتاع بالمشاهدة في أجواء احتفالية بالكأس.
وأما بالنسبة لأسعار الخدمات، فيبين أنه في ظل المنافسة التي ستشهدها المحال في هذا الموسم الرياضي المهم سيكون مضطرا لرفع أسعار الخدمات، سيما ان المهمة الأولى تكمن في تقديم الخدمة بشكل أفضل للمحافظة على الزبائن وجذب عدد أكبر منهم.
ويشير الورديان إلى أن بعض أصحاب المقاهي قد يحتسبون رسوما بسيطة على المقاعد التي يحجزها بعض الأفراد لأصدقائهم الذين يحضرون بعدهم بفترة من الزمن في الوقت الذي يشتد فيه النشاط على المحل.
وأما بالنسبة لأكثر الطلبات التي يجهزها المحل لمرتاديه في أوقات المباريات، يقول الورديان أن أهمها "الأرجيلة"، الشاي، القهوة بأنواعها، العصائر الباردة، والمكسرات.
ويشير الورديان إلى أن بعض المحال تستغل مثل هذه الأحداث بموضوع الاصطفاف أمام المحل برفع الأجرة أو وضع رسوم اضافية على الفاتورة.

اضافة اعلان

[email protected]

hiba.isawe@