الملقي: عدم حل القضية الفلسطينية سبب غالبية مشاكل المنطقة

رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي- (أرشيفية)
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي- (أرشيفية)

عمان - جدد وجدد رئيس الوزراء وزير الدفاع هاني الملقي التأكيد على موقف الاردن الداعي الى ايجاد حلول سياسية للمشاكل والتحديات التي تواجه العديد من الدول العربية، لافتا الى ان غالبية المشاكل في المنطقة تعود في جذوها الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.اضافة اعلان
وشدد على أهمية اعادة اطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى حل شامل للقضية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية وفقا لمبدأ حل الدولتين.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في رئاسة الوزراء أمس وزير الدفاع البرازيلي راؤول جونجمان والوفد المرافق، بحضور وزيري الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ممدوح العبادي والدولة لشؤون الاعلام محمد المومني والسفير البرازيلي لدى الاردن.
وبحث الملقي وجونجمان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين سيما في المجالات الدفاعية والتجربة الاردنية الرائدة في مجال امن الحدود وتبادل الخبرات، اضافة الى تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وجهود محاربة الارهاب.
واكد رئيس الوزراء على العلاقات الوثيقة التي تربط الاردن والبرازيل والرغبة في تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
ولفت الى الجهود التي يبذلها الاردن لمحاربة الارهاب وفق منظور شمولي يأخذ بالاعتبار الابعاد العسكرية والامنية والفكرية، مؤكدا على الجهود الجبارة التي بذلتها القوات المسلحة والاجهزة الامنية للمحافظة على الامن والاستقرار وحماية الحدود من شرور العصابات الارهابية.
من جهته، اكد جونجمان الرغبة في زيادة التعاون الدفاعي والعسكري مع الاردن والاستفادة من التجربة الاردنية في مجال ضبط وحماية الحدود، لافتا الى تطلعه لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات التعاون الدفاعي.
واكد ان الاردن يعد انموذجا للأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك الامر بالنسبة للبرازيل التي تعد نموذجا للامن والاستقرار في منطقة امريكا الجنوبية وهذا يعزز من فرص تعاونهما.
ولفت الى ان البرازيل التي يعيش فيها اكثر من 10 ملايين عربي تدعم حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين.-(بترا)