الملكة رانيا تؤكد فخرها بالقدرات التنافسية للمعلمين الأردنيين

الملكة رانيا تلتقي معلمات تم اختيارهن للمشاركة بجائزة المعلم العالمية
الملكة رانيا تلتقي معلمات تم اختيارهن للمشاركة بجائزة المعلم العالمية

عمان- التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاثنين مع ثلاث معلمات تأهلن للمشاركة في برنامج جائزة المعلم العالمية التي أطلقتها مؤسسة فاركي العام 2014 بهدف رفع مكانة مهنة التعليم.اضافة اعلان
والمعلمات الثلاث من الفائزات في جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي في دوراتها السابقة، هن: رندا عبدالعزيز معلمة التربية الفنية في مدرسة حي العماوي الثانوية بعمان، وحنان مداهين المعلمة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بالعقبة، وترشحتا للجائزة العام 2015، ونسرين بقاعين التي تم ترشيحها لجائزة المعلم العالمية هذا العام وهي معلمة رياضيات في مدرسة الكرك الثانوية للبنات.
وأكدت جلالتها، بحضور رئيس مجلس ادارة جمعية الجائزة الدكتور عزّالدين كتخدا ومديرة جمعية الجائزة لبنى طوقان، فخرها بوصول معلمات أردنيات إلى هذه المرحلة من التصفيات وعلى القدرات التنافسية للمعلمين الأردنيين، داعية الى تعميم التجربة في مدارسهن وبما يعزز نشر ثقافة التميز في قطاع التربية والتعليم الأردني.
وكانت جلالتها استمعت من المعلمات عن تجاربهن وخبراتهن في مجالات التعليم والتعلم وما قدمن من مبادرات تعليمية على مستوى مدارسهن، وكيف انعكست هذه المبادرات على تحفيز دافعية الطالبات ونوعية التعليم والتحصيل.
وثمنت المعلمات دعم جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي في تعزيز قدراتهن وإكسابهن الثقة اللازمة للمنافسة عالمياً.
وتُمنح الجائزة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء وحاكم دبي، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز لهذا العام خلال المنتدى العالمي للتعليم والمهارات في دبي في شهر آذار(مارس) المقبل. -(بترا)