الزرقاء

الملكة نور الحسين تحضر توقيع اتفاقية في الجامعة الهاشمية

إحسان التميمي

الزرقاء – وقعت الجامعة الهاشمية ومؤسسة الملك الحسين بن طلال أمس مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الهندسة والتكنولوجيا الطبية والحيوية وتطبيقاتها بحضور جلالة الملكة نور الحسين.
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني والمديرة التنفيذية للمؤسسة هناء شاهين، تشكيل فرق بحثية مشتركة في مجالي الهندسة الطبية والحيوية، لتطوير فرص وإمكانات البحث والتدريس في مجال الهندسة الطبية، وتوظيف التقنيات الحديثة لتقييم وقياس مدى نجاح برامج التأهيل وإعادة التأهيل الحركي والوظيفي في علاج ذوي الاحتياجات الخاصة. 
وزارت جلالتها مختبر الميكانيكا الحيوية وهندسة إعادة التأهيل في قسم الهندسة الطبية بالجامعة، واطلعت على التجهيزات الحديثة والمتقدمة المتوفرة فيه.
كما استمعت جلالتها من مساعد عميد كلية الهندسة لشؤون الاتصال بالصناعة الباحث الرئيس في البحث المشترك بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة الحسين وجامعة نيوجرسي الأميركية الدكتور لؤي الزعبي لشرح حول كيفية استخدام احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من أنظمة نمذجة وتصوير، وتتبع لتشخيص وتقييم إعادة تأهيل الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبين الزعبي أن استخدام نظام تتبع وقياس حركة الانسان مكون من برمجية خاصة تتحكم بـ(12) كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتقوم بتتبع حركة مجموعة من الاجسام العاكسة للأشعة.
وأضاف أن البحث العلمي المشترك مدته ثلاث سنوات بقيمة 108 آلاف دينار ومدعوم من صندوق دعم البحث العلمي في وزارة التعليم العالي.
وشملت جولة جلالتها زيارة مركز فحص وتعليم المهارات السريرية في كلية الطب، حيث بين الدكتور كمال بني هاني رئيس الجامعة أن هذا المركز يعد أحدث مركز على مستوى الشرق الأوسط من حيث شمولية المهارات التي يقدمها وحداثة الأجهزة والبرمجيات التي يوفرها.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock