"الملكية" تطلب استثناءً لجورجينا إبراهيم

اللبنانية جورجينا إبراهيم مديرة تنفيذية للخدمات الجوية في الملكية
اللبنانية جورجينا إبراهيم مديرة تنفيذية للخدمات الجوية في الملكية

محمود الطراونة

عمان- قال وزير العمل علي الغزاوي لـ"الغد" اليوم الأحد، إن قرار رفض منح موافقة على تصريح عمل للمديرة التنفيذية للخدمات الجوية في الملكية الأردنية اللبنانية جورجينا إبراهيم، صدر بتاريخ 18 ايلول (سبتمبر) من العام الحالي بناء على قرار لجنة العمالة الوافدة المشكلة في الوزارة.

اضافة اعلان

وأضاف الغزاوي، أن قرار الرفض إجراء روتيني لكون المهنة مغلقة على الأردنيين فقط، لافتا إلى أن إدارة الملكية أرسلت كتابا آخر تطلب فيه استثناء المديرة المذكررة، إلا أن الوزارة لم ترد على الكتاب بعد.

وكان الرئيس التنفيذي المدير العام للملكية الأردنية، ستيفان بيشلر، قرر تعيين اللبنانية جورجينا إبراهيم مديرة تنفيذية للخدمات الجوية اعتبارا من السابع عشر من أيلول (سبتمبر) الماضي.

إلى ذلك أصدرت الملكية تصريحا في وقت لاحق جاء فيه:

في ضوء قرار وزارة العمل بعدم الموافقة على منح جورجينا ابراهيم تصريحا للعمل في الملكية الأردنية فسوف تتابع الشركة البحث عن كفاءة أردنية لملء شاغر المدير التنفيذي للخدمات الجوية .

وحيث أن الملكية الأردنية تسعى في هذه المرحلة لتهيئة جميع المتطلبات اللازمة لتنفيذ خطة التحول الإستراتيجي المستقبلية فإن قرار تعيين غير الأردنيين في الشركة سيتم في اطار القانون وفي حال عدم توفر مرشحين أردنيين يتمتعون بالمؤهلات والخبرات الضرورية لنجاح أي موظف استناداً الى الأهداف التي تضعها الشركة لأية وظيفة، علماً بأن نسبة الموظفين غير الأردنيين في الملكية الأردنية لا تتجاوز 10% من المجموع الكلي للعاملين، حيث يعمل غالبية الأجانب في المحطات الخارجية للشركة بالاضافة الى عدد معين من المضيفات الجويات.