"الملكية للتوعية الصحية" تختتم "فرق العمل المجتمعية لمدارس صحية"


عمان – اختتمت الجمعية الملكية للتوعية الصحية مشروع "فرق العمل المجتمعية لمدارس صحية" المدعوم من برنامج   USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل منظمة صحة الأسرة الدولية FHI360، وذلك خلال حفل نظمته الجمعية يوم الخميس الماضي.اضافة اعلان
وحضر حفل الختام الذي أقيم بحضور المدارس المشاركة في المشروع مندوبا عن معالي وزير الصحة الدكتور ليل الفايز أمين عام الوزارة ومندوبا عن وزير التربية والتعليم الدكتور صالح الخلايلة مدير التخطيط والتعليم بالإنابة ومدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية السيدة حنين عودة.
ويهدف مشروع فرق العمل المجتمعية لمدارس صحية إلى إشراك أبناء المجتمع المحلي كي يكونوا جزءا من جهود الجمعية الساعية إلى الوصول إلى مدارس صحية وذلك من خلال بناء قدراتهم وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من تنفيذ مبادرات مجتمعية وذلك اتساقا مع معايير برنامج اعتماد المدارس الصحية. وشهد العام 2016 تنفيذ المشروع في مرحلته الأولى، في 10 مدارس حكومية في منطقة القويسمة من جميع المراحل الدراسية بواقع 6 مدارس إناث و4 مدارس ذكور، وتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع خلال العام 2017 في 7 مدارس حكومية في منطقة القويسمة وخريبة السوق من جميع المراحل الدراسية بواقع3 مدارس إناث و4 مدارس ذكور. وأعربت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة خلال كلمتها عن سعادتها بالإنجازات النوعية التي حققها المشروع مشيرة إلى ضرورة تكاتف الجهود ودعم المجتمع المحلي بكافة قدراته وموارده للنهوض بصحة الطلبة ومدارسهم. ان الهدف كان تعزيز تحقيق الأهداف المرجوة من برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية من خلال إشراك الجهات المختلفة ذات العلاقة وبفضل تضافر جهود جميع المنخرطين في المشروع تمكنت الجمعية من تحقيق هذه الأهداف.