"الملكية" وتكية أم علي تبرمان شراكة لكفالة 50 أسرة

عمان- أبرمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وتكية أم علي عقد شراكة تكفلت الملكية بموجبه بإطعام 50 أسرة محتاجة لمدة عام كامل، وذلك بتوفير الدعم الغذائي المستدام للأسر المنتفعة من التكية في مختلف أنحاء المملكة، من خلال طرود غذائية تصلها شهرياً، اعتبارا من يوم أول من أمس الثلاثاء.

اضافة اعلان

وتشمل الاتفاقية ايضا رعاية الملكية ليوم واحد من "موائد الرحمن" التي تقيمها التكية خلال شهر رمضان المبارك، حيثُ سيتطوع موظفو الملكية الأردنية بتقديم وجبات الإفطار لأكثر من 1500 صائم بمقر التكية الرئيسي في منطقة المحطة بعمان.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها عن الملكية الأردنية مديرها العام الرئيس التنفيذي ستيفان بيشلر، وعن التكية مديرها العام سامر بلقر، في إطار دعم الملكية الأردنية لمساعي التكية في مكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي المستدام للأسر المحتاجة المنتفعة من برامجها، وتجسيداً للدور الوطني للملكية الأردنية وإلتزامها بالمساهمة في خدمة المجتمع وتنميته.

وأشار بيشلر الى أن الملكية الأردنية اختارت أن تكون بداية انطلاق هذه الحملة مطلع شهر رمضان المبارك، تخفيفاً عن العائلات الفقيرة من الأعباء المالية، سيما وأن الأسر المستهدفة يبلغ صافي دخل الفرد فيها 20 دينارا شهرياً أو أقل.

وأضاف، "إن الاتفاقية تؤكد استمرار نهج الملكية في التفاعل مع المجتمع المحلي كجزء من واجبها الوطني وتحملها لمسؤولياتها الاجتماعية تجاه الفقراء والمحتاجين وتعزيز لمفهوم الشراكة في خدمة التنمية وتحسين نوعية حياة المواطنين"، مشيراً الى أن بند المسؤولية المجتمعية يشكل عنصراً أساسياً من رسالة الشركة والقيم التي تعمل في إطارها".

بدوره أكد بلقر أن تكية أم علي تؤمن بأهمية الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، وبما يسهم في تحقيق رؤيتها المتمثلة بالوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع عن طريق توفير الدعم الغذائي للأسر المنتفعة والتي تعيش تحت خط الفقر في جمع أنحاء المملكة.

من ناحية أخرى ستنظم الملكية الأردنية ضمن حملتها الرمضانية السنوية وبالتعاون مع جهات خيرية أخرى مآدب إفطار تدعو إليها مئات الأطفال الأيتام وتوزيع كسوة العيد عليهم. وتقوم التكية حاليا بتوفير الدعم الغذائي المستدام لـِ 30 ألف أسرة محتاجة ومعتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في 12 محافظة، من خلال الطرود الغذائية الشهرية والتي تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة التغذوية شهرياً وعلى مدار العام.-(بترا)