الملك يؤكد مركزية القضية الفلسطينية في المنطقة

صورة تجمع جلالة الملك بالرئيسي المصري والفلسطيني ووزير الخارجية الأميركي  في شرم الشيخ اليوم (ا ف ب)
صورة تجمع جلالة الملك بالرئيسي المصري والفلسطيني ووزير الخارجية الأميركي في شرم الشيخ اليوم (ا ف ب)

اضافة اعلان

شرم الشيخ- التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في اجتماع رباعي الجمعة، على هامش أعمال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري"، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، تم خلاله بحث مجمل التطورات الراهنة في المنطقة، وسبل إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي يأتي في سياق التنسيق والتشاور المستمر حيال جهود دعم العملية السلمية، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة، وستبقى حاضرة رغم كل التحديات، إلى أن يتم التوصل إلى حل شامل وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذّر جلالته من أن التأخر في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين الذي يلقى إجماعاً وقبولاً عربياً ودولياً، يعرض المنطقة لمزيد من النزاعات والفوضى، التي يتغذى عليها الإرهاب والتطرف ودعاته.

وركز اللقاء على أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الأطراف المعنية، للمضي قدماً في العملية السلمية، بعد الانتخابات الاسرائيلية المقبلة، لافتاً جلالته إلى الدور المأمول من الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في دعم هذه الجهود وتذليل جميع العقبات التي تقف حائلا أمام جهود تحقيق السلام.

وفي موازة ذلك، جرى خلال اللقاء، بحث التحديات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة للتعامل معها.
(بترا)