الملك يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش

عمان - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لتعريب قيادة الجيش العربي، التي تصادف يوم غد السبت، الأول من آذار، عبر فيها مرسلوها عن أصدق مشاعر ومعاني الإخلاص للقيادة الهاشمية الحكيمة.

اضافة اعلان

فقد تلقى جلالته برقيات تهنئة بهذه المناسبة الوطنية من رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي ورئيس المحكمة الدستورية وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية ومفتي عام المملكة ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومديري المخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين والمحاربين القدماء.

واستذكر مرسلو البرقيات باعتزاز هذا القرار التاريخي الشجاع، الذي صنعه جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ليكون نقطة تحول في تاريخ الأردن تتجسد فيها معاني الحرية وسيادة الوطن.

وأكدوا أن الجيش العربي، الذي يحظى باهتمام موصول من جلالة القائد الأعلى، يحتفل بهذه المناسبة باعتبارها رمزا للشرف العسكري، الذي نشأ عليه منتسبوه في مدرسة الهاشميين، حملة رسالة الحرية والاستقلال والعدل والتسامح.

واعتبروا أن قرار التعريب يشكل انطلاقة قوية نحو بناء الجيش العربي، وتطوير مؤسسات الدولة وتحقيق آمال وطموحات أبناء الوطن، باكتمال القرار السيادي الأردني بكل ما فيه من استحقاقات في مختلف المجالات.

وبينوا أن قرار تعريب قيادة الجيش العربي جاء تجسيدا لطموحات الأمة والشعب في التحرر من سيطرة الأجنبي، وتتويجا لنضال البناة الأوائل من آل هاشم الأخيار، وحرصهم على بناء جيش قوي يدافع عن مكتسبات الوطن ومنجزاته، فكان الانجاز قوميا عمق مشاعر الحرية والنهضة في الوطن الغالي.-(بترا)