"الممرضين" تؤجل قرارها بالتوقف عن العمل يوم غد

شعار نقابة الممرضين
شعار نقابة الممرضين

عمان  – أجلت نقابة الممرضين الاردنين، قرار التوقف عن العمل الذي كان مقررا يوم غد الاثنين، بعد اتفاق مع الحكومة، لدراسة مطالبها بشأن تعديل نظام الاختصاص والتصنيف للممرضين.اضافة اعلان
وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، ان الهيئة العامة للنقابة قررت تاجيل قرارها بشأن التوقف عن العمل، بعد ابلاغهم وزير الصحة موافقة الحكومة، بالحوار بشأن تعديل بعض النصوص فيما يتعلق بنظام الاختصاص للممرضين لما فيه مصلحة مهنة التمريض والممرضين.
واشاد حتاملة بقرار الحكومة بفتح الحوار وتشكيل لجنة لتعديل بعض المواد، مبينا ان النقابة لن تتوانى عن اتخاذ اي اجراءات من اجل الدفاع عن المهنة في اي وقت، كونها الجهة الوحيدة المعنية بالدفاع عن المهنة، وفقا لما ينص عليه قانونها.
واشار الى ان النقابة لا تعارض مبدأ النظام وان لديها تعليمات التصنيف والاختصاص مطبقة منذ العام 2005، وتوثق الاختصاص والتصنيف على شهادات عضوية النقابة، واقترحت ان يتم ايجاد نظام موحد لجميع القطاعات الصحية في المملكة.
واشار الى مطالب النقابة فيما يتعلق بالجانب الاداري بالنسبة للممرضين الذين يتولون مواقع ادارية دون ان يحصلوا على المسمى الوظيفي او حقوقهم المالية، اضافة الى موضوع الهيكل التنظيمي لمهنة التمريض في الوزارة، وتعليمات الحوافز التي تحتاج الى تعديل، وتثبيت الممرضين وتعديل مسمياتهم الوظيفية، وموضوع علاوة العمل الاضافي. -(بترا)