المملكة تتأثر بمنخفض جوي اليوم

تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة - (ارشيفية)
تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة - (ارشيفية)

عمان - تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة.
وفي ساعات الليل يشتد الهطل ويمتد إلى باقي المناطق ويكون مصحوبا بالرعد وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

اضافة اعلان

وتبقى المملكة غدا الجمعة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتوالي درجات الحرارة انخفاضها ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا بإذن الله في مختلف مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية، تتحول ليلا إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.
ووفق دائرة الأرصاد الجوية يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم السبت ويكون الطقس باردا بوجه عام وغائما جزئيا في شمال ووسط المملكة يتحول أحيانا إلى غائم مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ويطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة يوم الأحد ويكون الطقس باردا نسبياً في المناطق الجبلية والسهول الشرقية والبادية ولطيفاً في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 14 و 4 درجات مئوية وفي المناطق الشمالية 13 و 2 والمناطق الجنوبية 11 و 1 ومناطق الأغوار 21 و 11 وفي خليج العقبة 21 و 12 درجة.- (بترا)