المنتخب الأولمبي يتغلب على فيتنام بثلاثية والأمير علي يهنئ

اللاعب بهاء فيصل يسجل أحد أهداف المنتخب الأولمبي في مرمى فيتنام - (من المصدر)
اللاعب بهاء فيصل يسجل أحد أهداف المنتخب الأولمبي في مرمى فيتنام - (من المصدر)

محمد عمّار

عمان– استهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم مبارياته في المجموعة الرابعة للنهائيات الآسيوية/ الجولة الأولى، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، بفوز مستحق على حساب المنتخب الفيتنامي 3-1، في اللقاء الذي أقيم الخميس على ستاد سحيم بن حمد في نادي قطر، الذي شهد في ساعة متأخرة لقاء المنتخبين الأسترالي والإماراتي.
الأردن 3 فيتنام 1
لم يتأخر المنتخب الأولمبي كثيرا في بسط سيطرته الواضحة على مجريات اللقاء، بعدما فعّل منظومة الأطراف عبر شلباية من الميمنة ومناصرة من الميسرة، وانضمام احمد هشام من ميسرة المنتصف ومرضي في الميمنة، ما زاد من الإيقاع الهجومي للمنتخب بعد أن انضم حداد للشق الهجومي إلى جانب بهاء فيصل الذي وقع كثيرا في التسلل جراء التسرع، قبل أن يستقبل بينة رجائي عايد فانسل بين المدافعين وسدد كرة بأحضان الحارس.
الأداء الهجومي للمنتخب أجبر وسط المنتخب الفيتنامي للتراجع لإسناد المدافعين، ما أراح رائد وأبو هضيب قلبي دفاع المنتخب، فيما كان أبو ليلى في وضع مريح بين خشبات المرمى، وعاد فيصل وسدد كرة قوية ارتدت من دفاعات فيتنام، ليتدخل الدفاع من جديد ويبعد عرضية مناصرة قبل وصولها لفيصل، وذهبت رأسية فيصل فوق المرمى من عرضية احسان، ليكسر فيصل مصيدة التسلل ويستقبل بينية رجائي حسب الأصول وينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 39.
الهدف حرر المنتخب الفيتنامي من المواقع الخلفية وانطلق بهجمات صوب مرمى أبو ليلى الذي لم يختبر طوال الفترة، حتى الكرة الفيتنامية الخطيرة التي سددها فالونج مرت فوق المرمى بقليل، لتنتهي أحداث الحصة الأولى أردنية بهدف وحيد.
زيادة الغلة
الشوط الثاني جاء مخالفا عن سابقه، فتحرر المنتخب الفيتنامي من المواقع الدفاعية، ووضع مرمى المنتخب تحت التهديد، بيد أن صلابة يوسف رائد وعامر أبو هضيب فوتت أكثر من فرصة للمنتخب، ليبري مرضي ويسدد كرة كرباجية تألق الحارس فاي لونج مبعدا الكرة لركنية، ليدفع مدرب فيتنام بورقتي فام هونج وفونج هونج عوضا عن هجومين دونج ونيجيون فونج، لتتحسن مجريات الأداء خصوصا من قبل الفيتنامي الذي سدد البديل فونج هونج كرة كرباجية أبعدها أبو ليلى بصعوبة لركنية، ليستقبل مناصرة كرة عرضية سددها قوية من منتصف ملعب المنافس ارتطمت بباطن العارضة وتابعت مسيرها للشباك الهدف الثاني للمنتخب الأولمبي في الدقيقة 68.
الهدف منح المنتخب الأفضلية بعدما زج المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال أبو عابد بالمهاري صالح راتب الذي تلاعب بالدفاعي الفيتنامي ومرر كرة صوب احمد هشام الذي سددها صاروخا ارتطم بالعارضة فتهادت الكرة أمام بهاء فيصل الذي لم يتوان عن إيداعها بالشباك برأسه في الدقيقة 72 الهدف الثالث للمنتخب.
بعد الهدف عمد المنتخب إلى لعب الكرات بعرض الملعب وطوله لاستهلاك مزيد من الوقت بعد أن اطمأن للنتيجة والفوز بالنقاط الثلاث، ليدفع أبو عابد بالبديل يزن ثلجي عوضا عن احمد هشام، ليعيد بعدها فراس شلباية الكرة صوب الحارس أبو ليلى داخل الصندوق ليمسكها أبو ليلى بيده، لتكون كرة غير مباشرة سددها لي ثان فأبعدها فادي عوض بكل اقتدار لركنية، نفذت داخل الصندوق وسددها لي في شباك أبو ليلى الهدف الأول للمنتخب الفيتنامي في الدقيقة 87.
ومع مرمر الوقت دفع أبو عابد بالبديل ليث البشتاوي عوضا عن محمود مرضي، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للمنتخب الاولمبي.

اضافة اعلان

الأمير علي يهنئ بالفوز

 هنأ سمو الأمير علي بن الحسين، المنتخب الأولمبي بمناسبة فوزه على منتخب فيتنام، حيث نقل الامين العام للاتحاد فادي زريقات  تهنئة سموه في اتصال هاتفي عقب نهاية المباراة مع رئيس البعثة محمد سمارة.
وقال زريقات إن سمو الأمير عبر عن سعادته للبداية المبشرة للمنتخب والأداء الذي قدمه على مدار شوطي المباراة متمنيا أن يواصل المنتخب مسيرته الناجحة.