أخبار النجوم

المنتخب يستدعي المحترفين وإقرار بـ”ظلم” مرجان واللحام والحوراني يطالبان بالإنصاف والسقار ومقابلة يشتكيان الجزيرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
إنذار مرجان ليس مستحقا و”راحة” للحكم
علمت “الغد” ان لجنة الحكام رأت ان الإنذار الثاني الذي حصل عليه لاعب فريق العربي أثناء مباراة الفريق الأخيرة أمام الرمثا لم يكن مستحقا، وبالتالي فان الفريق تعرض للظلم جراء طرد لاعبه مرجان.
وبحسب المعلومات فان لجنة الحكام، شاهدت مطولا شريط المباراة ووقفت عند حالة الطرد، حيث خرجت بنتيجة مفادها ان طرد مرجان لم يكن صحيحا، كون الإنذار الثاني جاء متسرعا. وينتظر ان تتخذ اللجنة قرارا داخليا بمعاقبة حكم الراية يوسف إدريس الذي كان السبب في حصول اللاعب على الإنذار الثاني كونه هو من أبلغ حكم الساحة بالمخالفة “الظالمة” التي ارتكبها لاعب العربي مرجان. يشار الى ان العقوبة ستتلخص في منح الحكم فترة راحة قصيرة.
المباشرة في المخاطبات لاستدعاء المحترفين
باشر اتحاد كرة القدم اعتبارا من يوم أمس الاثنين، مخاطباته لأندية السالمية والقادسية الكويتيين، والفتح والأنصار السعوديين، لاستدعاء اللاعبين عدي الصيفي وأنس بني ياسين وشادي أبو هشهش ومحمد منير، للالتحاق بالمنتخب خلال المعسكر التدريبي الذي سيقام في تايلند اعتبارا من 3 الشهر المقبل، استعدادا لمباراة سنغافورة يوم 11 من الشهر نفسه، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث بتصفيات كأس العالم.
ويأمل اتحاد الكرة من الأندية السعودية والكويتية التعاون في إرسال اللاعبين، لا سيما وان التعاون هو سمة العلاقة بين اتحاد الكرة وتلك الأندية.
اللحام والحوراني يطالبان اتحاد الكرة بإنصافهما
علمت “الغد” ان اللاعبين الدوليين السابقين بلال اللحام ومراد الحوراني يطالبان منذ فترة اتحاد كرة القدم بإنصافهما، من خلال صرف مكافأة مالية منصوص عليها في تعليمات الاتحاد، والتي تصرف لكل لاعب دولي أعلن اعتزاله.
وبحسب المعلومات فان اللحام الذي يعمل مدربا لفريق الرمثا والحوراني مدرب فريق الشباب بالرمثا، رفعا من وتيرة مطالبهما لاتحاد الكرة بضرورة إنصافهما، ومعاملتهما كما تم التعامل مع اللاعبين الذين اعتزلوا مؤخرا والذين تمت مكافأتهم، مؤكدين انهما خدما المنتخب الوطني لسنوات طويلة بدون الحصول على مكافأة.
ووفق المعلومات فان اللحام والحوراني سبق وان تقدما بطلب الحصول على مكافأة، حيث أحيل ملفهما للجنة المالية التي لم ترد على الطلب حتى الآن.
السقار ومقابلة يشتكيان الجزيرة رسميا
قدم لاعبا فريق الجزيرة السابقين لكرة القدم إبراهيم السقار ومراد مقابلة شكوى رسمية ضد ناديهما السابق، بسبب عدم حصولهما على مستحقاتهما المالية المتأخرة على الجزيرة.
السقار الذي يلعب في صفوف فريق كفرسوم حاليا، والمقابلة المنضم لفريق النادي العربي قاما أول من أمس بزيارة الى اتحاد الكرة، حيث قدما الشكوى رسميا مطالبين بحقوقهما المالية، حيث طالب السقار بمبلغ 4 آلاف دينار، فيما يطالب مقابلة بمبلغ 5 آلاف دينار.
مدرب اليرموك يهدد بالاستقالة إذا خسر فريقه
هدد المدير الفني لفريق اليرموك لكرة القدم خلدون عبدالكريم لاعبيه بتقديم استقالته من منصبه في حال الخسارة في المباراة المقبلة أمام الجزيرة ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
جاء ذلك خلال لقاء المدرب مع اللاعبين للحديث عن الخسارة الأخيرة والكبيرة أمام كفرسوم بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الدوري.
وحمل عبدالكريم الجهاز الفني واللاعبين مسؤولية الخسارة الأخيرة، مطالبا الجميع بضرورة العمل لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة، والا فانه سوف يغادر الفريق.
يشار الى ان اليرموك بصدد اتخاذ حزمة من العقوبات المالية بحق لاعبيه في حال خسارة مباراة الجزيرة.
المدرب سلامة عيد يحصل على إجازة للاحتراف
أنهى المدرب السابق لحراس مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم سلامة عيد، إجراءات حصوله على إجازة بدون راتب من مكان عمله، استعدادا للعمل مع أحد الفرق الفلسطينية المنتظر ان يتعاقد مع المدرب الأردني رسميا خلال الفترة المقبلة.
سلامة عيد تواجد في الأيام الماضية في فلسطين، قبل ان يعود مؤخرا الى عمان لترتيب أوضاعه في العمل قبل المباشرة في رحلة احتراف جديدة كمدرب للحراس في فلسطين.
مدرب الجزيرة يغيب لمتابعة الحسين وشباب الحسين
تغيب المدير الفني لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم محمد عمر عن تدريب فريقه الذي جرى أمس على ملعب جامعة العلوم التطبيقية، وذلك لمتابعة مباراة فريقي الحسين إربد وشباب الحسين التي جرت على ملعب البتراء، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى.
حرص عمر على متابعة المباراة، جاء للوقوف على مستوى عدد من اللاعبين أملا في استقطابهم، أمثال لاعب الحسين إربد عبدالله صلاح، ولاعب شباب الحسين أيمن أبو فارس.
مدرب ذات راس في سورية قبل مباراة الفيصلي
سيضطر المدير الفني لفريق ذات راس لكرة القدم عساف خليفة للسفر الى سورية قبل مباراة فريقه الخميس المقبل أمام الفيصلي بالدوري على ان يعود يوم المباراة لقيادة الفريق.
خليفة ذكر في تصريح لـ “الغد” الى ان ظرفا خاصا سيجبره على التوجه الى دمشق يوم الأربعاء المقبل، قبل العودة في اليوم التالي الى الأردن لقيادة فريقه في المباراة المهمة أمام فريق الفيصلي.
وعن المباراة المقبلة اعتبر عساف ان مواجهة فريق عريق وقوي بحجم الفيصلي يحتاج الى عزيمة قوية، مشيرا الى انه كمدرب راض عن المستوى الذي قدمه الفريق خلال الفترة الماضية بالدوري.
الجليل يقترب من المدرب السوري إدريس
اقترب نادي الجليل من التعاقد مع المدرب السوري عبد الرحمن إدريس، لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم خلفا للعراقي جبار حميد الذي استقال من منصبه بنهاية الجولة الرابعة من دوري المناصير للمحترفين.
ورجحت بعض المصادر إلى أن إدريس الذي سبق له تدريب فرق الأهلي والبقعة وشباب الأردن قد يستقدم معه كادرا تدريبيا مساعدا في حال توصل إلى اتفاق رسمي مع إدارة النادي.
وأكدت المصادر أن إدارة النادي وبالتنسيق مع الجهاز الفني الجديد للفريق تنوي منح عدد من اللاعبين الشباب فرصة المشاركة بالدوري.
ويتردد بان إدارة النادي فتحت باب المفاوضات مع المهاجم المخضرم إبراهيم الرياحنة للاستفادة من خبرته وقدراته التهديفية خلال مرحلة الإياب من الدوري.

كواليس النجوم

• محترف برازيلي وصل الى عمان، وباشر تدريباته في صفوف فريق الجزيرة للوقوف على مستواه الفني… مدرب الجزيرة محمد عمر، تابع اللاعب من خلال أشرطة الفيديو أول من أمس، قبل ان يطلب مشاهدته على أرض الواقع، بانتظار مراقبته خلال التدريبات المقبلة.
يشار الى ان إقامة اللاعب البرازيلي ستكون على نفقة وكيل أعماله ولن يتحمل الجزيرة أي نفقات.
• حفل العشاء “المناسف” الذي أقامه المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام  للاعبين في مقر النادي أول من أمس، حضره رئيس النادي سلطان العدوان الذي انعكس تواجده إيجابا على معنويات اللاعبين.
الحفل تخلله تعليقات طريفة انصبت على عبدالهادي المحارمة وبهاء عبدالرحمن وعبدالاله الحناحنة ورائد النواطير نتيجة إجادتهم لتنظيف “سدر المنسف” بشكل كامل.
• فريق العربي لكرة القدم يفتقد في مباراته اليوم أمام الوحدات لجهود اللاعبين أحمد غازي وسعيد مرجان بسبب الحرمان.
• العشاء “مشاوي” الذي تناوله لاعبو كفرسوم في عجلون ليلة أول من أمس تخلله العديد من المواقف الطريفة التي أضفت أجواء أسرية على الفريق.. الدعوة جاءت تكريما من إدارة النادي للاعبين على نتائجهم المتميزة في الفترة الأخيرة.
• الكشف الطبي الثاني عن مدافع فريق الجزيرة لكرة القدم نضال الجنيدي، أكد ان إصابة اللاعب ليست تمزقا في العضلة كما كشف التقرير الطبي الأول، وبالتالي إمكانية العودة للعب  للمشاركة في التدريبات.
التشخيص الطبي الأول الذي جرى للاعب في قسم الطوارئ لأحد المستشفيات، أبلغ النادي بان لاعبه مصاب بتمزق ويحتاج لراحة لمدة أسبوعين، قبل ان يكشف الفحص الطبي الثاني سلامة اللاعب.
• لاعبو فريق الجزيرة سيدخلون معسكرا مغلقا مساء يوم الخميس المقبل في أحد الفنادق، استعدادا للقاء فريق اليرموك في اليوم التالي ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
• مدير فني لناد محترف بكرة القدم، انتهج أسلوبا جديدا لمتابعة لاعبيه بعد ان تناهى الى مسامعه قيام أغلب لاعبيه بالجلوس في المقاهي لتدخين “النرجيلة”.
المدير الفني أشار الى انه بدأ بجولات فجائية للمقاهي التي يحتمل تواجد لاعبيه فيها، لإلقاء القبض عليهم، أملا في إقناعهم بتغيير مثل هذه العادات.
المدير الفني كشف لـ”الغد” عن نجاحه في تغيير عادات سيئة لكثير من لاعبيه، خاصة عادة الجلوس في المقاهي للتدخين، معترفا في الوقت نفسه ان القضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي يعد صعبا للغاية.

[email protected]

تعليق واحد

  1. النرجيلة …
    لقد أثرت موضوع "الأرجيلة" قبل عدة سنوات ولكن حتى لم ينشر تعليقي آنذاك! ولا أدري ما السبب! حيث كنت قد شاهدت بأم عيني بعض لاعبي المنتخب الوطني من الوحدات والفيصلي معا في كوفي شوب قبل مباراة مهمة للمنتخب يدخنون ويأرجلون! الحمد لله الآن اكتشف بعض المدربون ما يقوم به هؤلاء اللاعبون …

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock