"المهندسين": ملتزمون ببرنامج تصعيدي للنهاية

محمد الكيالي

عمان- أكد نقيب المهندسين، أحمد الزعبي، إلتزام مجلس النقابة بما ورد في كتاب النقابة الى رئيس الوزراء بخصوص العلاوة الفنية والمسار المهني والمرسل بـ18 كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وتواصل نقابة المهندسين تنفيذها اضرابا جزئيا عن العمل اليوم من 11 صباحا لغاية الواحدة ظهرا.اضافة اعلان
وقال الزعبي، خلال الاجتماع التشاوري العاجل الذي عقده مجلس النقابة مع المهندسين والمهندسات العاملين في القطاع العام، أمس، أن مجلس النقابة يلتزم ببرنامج تصعيدي حتى النهاية.
وأضاف الزعبي أن المجلس سيدعو لهيئة عامة استثنائية للنقابة، إضافة إلى اجتماع طارئ لمجلس النقباء، لبحث مطالب المهندسين والمهندسات العاملين في القطاع العام.
ولفت إلى أنه تمت مخاطبة رئيس الوزراء للقاء عاجل مع مجلس النقابة لبحث مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام، كما خاطب ايضا رئيسي مجلسي الأعيان والنواب للموضوع ذاته.
ودعا الزعبي، المهندسين والمهندسات العاملين في القطاع العام إلى متابعة ما سيخرج به مجلس النقابة حول متابعة اجراءات الإضراب.
وتطالب النقابة، الحكومة، بالعمل على تعديل نسب العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في القطاع العام، إلى 180 %، وأن تكون مرتبطة بالمسار المهني، ليحصل المهندس المساعد درجة سادسة على 195 %، ومهندس درجة ثالثة ورابعة وخامسة 210 %، ومهندس رئيسي درجة ثانية وأولى 225 %، ومهندس رئيسي درجة خاصة 240 %.
فيما نفذت النقابة اعتصاما لمنتسبيها العاملين في القطاع العام أمام وزارة الاشغال العامة والإسكان، الثلاثاء الماضي، أتبعته بإضراب جزئي عن العمل ولمدة ساعتين، يومي الأربعاء والخميس الماضيين في مختلف مؤسسات القطاع العام والبلديات التي يعمل بها نحو 6 آلاف مهندس ومهندسة.
ووجه الزعبي التحية لمنتسبي النقابة في كل مناطق المملكة وخاصة مهندسات ومهندسي القطاع العام على التفافهم وثقتهم في نقابتهم، معاهدا الجميع على الاستمرار بالعمل بكافة الوسائل لتحقيق مطالبهم العادلة والمحقة.