الموظفون في آسيا يعانون من الآلام بسبب طول فترات العمل

 هونج كونج -  أظهرت دراسة نشرت نتائجها امس الاربعاء أن موظفي المكاتب في آسيا يعانون من آلام متواصلة وأوجاع ، حيث أن ساعات العمل الطويلة على المكاتب لها تأثيرات سيئة على صحتهم على المدى الطويل.

اضافة اعلان

وأشارت الدراسة إلى أن 26 بالمائة من السكان في هونج كونج التي ينظر إليها على أن لديها أطول ساعات للعمل في دول العالم المتقدم  يقولون إنهم يعانون من آلام متواصلة في المفاصل.

   ويقترب السكان في ماليزيا وسنغافورة من بعضهم البعض في هذا الصدد ويحتلون المرتبة الثانية ، حيث يقول 23 و21 بالمئة على التوالي أنهم يشكون من آلام متواصلة في المفاصل بينما عبر 16بالمائة ممن شملهم الاستطلاع في تايوان عن نفس الشكوى.

وسجلت إندونيسيا أعلى نسبة لمن يشكون من آلام متواصلة وأوجاع حيث شكا 44 بالمائة من آلام في المفاصل غير أن الباحثين يقولون أن ذلك يرجع إلى زيادة حجم العمل اليدوي بالمزارع.

ووجهت تساؤلات لنحو 600 شخص في كل من البلدان والاقاليم التي شملها الاستطلاع الذي أجراه فريق من المسؤولين الطبيين وإحدى شركات المكملات الغذائية.

وقال طبيب تقويم الاعضاء هنري هو لصحيفة 'ساوث تشاينامورننج' التي نشرت نتائج الدراسة أن ساعات العمل الطويلة سبب رئيسي لالام المفاصل.

وأضاف "عندما يبقى الناس في نفس الوضع لساعات طويلة مثل جلوسهم أمام الكمبيوتر تصاب العضلات بالوهن والضعف".

وتابع "بعد ذلك يبدأ حدوث انحناء في أكتافهم ويضغطون بشدة على المفاصل مما يسبب لهم أضرارا".

وأظهرت دراسة منفصلة أجراها الاستشاري البريطاني في مجال التعيينات روبرت والترز إن المدينة لديها أطول ساعات عمل في العالم حيث أن 43 بالمائة من الموظفين يعملون 50 ساعة أو أكثر في الاسبوع.