"المياه": مشروع لتوسعة شبكات صرف صحي الكرك بـ 15 مليون دينار

عمان – كشف أمين عام سلطة المياه بالوكالة فراس العزام، عن استكمال جميع اجراءات العطاء الجديد لتوسعة شبكة صرف صحي الكرك، الذي ستبدأ اعماله قبل نهاية العام الحالي، بقيمة 15 مليون دينار ممولة من بنك الإعمار الالماني.اضافة اعلان
وخلال تفقده الوضع القائم لشبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع في منطقة مؤتة والمزار الجنوبي في محافظة الكرك التي تعرضت للانسداد بسبب المخلفات الصلبة، أوعز العزام بسرعة استكمال جميع الاعمال وإعادة الاوضاع الى طبيعتها.
واستمع العزام من الفريق الفني العامل عن اسباب المشكلة في خط ناقل صرف صحي قطر 400 مليمتر، واطلع على عملية معالجة اجزاء من الخط من قبل مقاول سلطة المياه، واستبدال المناطق التالفة من نحو 650 مترا، مبينا ان هذه الاجراءات ستضمن عدم حدوث مشكلات حتى استكمال اعمال توسعة الشبكة الجديدة لمناطق الكرك.
ودعا العزام الى إنهاء الاعمال الطارئة والمستعجلة والعمل على مدار الساعة خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، لضمان المحافظة على البيئة العامة والسلامة البيئية في المنطقة ومنعا لحدوث أي تلوث في مناطق مؤتة والمزار وإعادة تشغيل الخط بصورته الطبيعية.
وبين ان المشروع الجديد الذي سيبدأ الاستشاري بإعادة تقييم وضعه، سيبدأ بالعمل خلال شهر وفق اعلى المواصفات ما يضمن خدمة معظم مناطق مدينة الكرك ومؤتة والعدنانية والقصبة والمناطق المجاورة. -(بترا)