النابلسي: اعددنا خطة للشباب ننتظر إقرارها من مجلس الوزراء

WhatsApp Image 2022-10-04 at 3.28.12 PM
WhatsApp Image 2022-10-04 at 3.28.12 PM

صابرين الطعيمات

رعى وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الشبابي بعنوان الشباب والتمكين السياسي بين الفرص والتحديات في قاعة بيت شباب.

اضافة اعلان

وقال نابلسي إن رغبة جلالة الملك هي زيادة مشاركة الشباب في الحياة السياسية والانتخابات وسيكون هناك خطة ننتظر إقرارها من مجلس الوزراء تخص الشباب.

واضاف أن هناك برنامج يعطي الشباب الفرصة بزيارة الوزارة والاطلاع على عملها وتفعيل دور الشباب للمشاركة في الانتخابات وبتوجيهات من جلالة الملك وولي عهده الأمين وتحدث عن جله من البرامج التي تخص الشباب.

وقال عضوا مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الأحزاب السياسية يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة وعليها أن تدرك أن الزمن قد تغير وهناك قانونين يجب العمل بهما وهما قانون الانتخابات وقانون الأحزاب وهذا القانون صديق للأحزاب.

وأضاف أنه على الأحزاب تقديم برامج وتتقيد بها ومنها الانتخابات وغيرها وأن يكونوا ديمقراطيين وان يتولوا تشجيع الشباب على مشاركة الشباب بالانتخابات والحياة السياسية.

بدوره قال الدكتور عيسى الطراونة مدير المعهد الانتخابي بالهيئة المستقلة للانتخاب إنه لا يوجد شي يمنع الأحزاب و فئة الشباب المشاركة بالانتخابات والحياة السياسية اذا كان العمر مطابق للتنافس والآن من المخفف عن من يريد الترشح وهو أخذ إجازة بدون راتب بدل تقديم الاستقالة ويفقد عمله.