آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الناشئين” ينافس السعودية وسورية على لقب غرب آسيا

محمد عمّار

عمان– قدم المنتخب الوطني للناشئين تحت 15 سنة لكرة القدم، مستويات مميزة في مباريات الدور الأول لبطولة غرب آسيا لكرة القدم والتي تقام منافساتها على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، بعد أن حصد العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بفوزين مقنعين على سلطنة عُمان بهدفين وعلى فلسطين بنتيجة 4-1.
وبات المنتخب يتطلع لتحقيق نتيجة مهمة في مواجهته الأولى بالدور الثاني، عندما يلتقي السعودية في اللقاء المقرر عند الساعة الرابعة من مساء بعد غد، فيما سيلتقي بالتوقيت ذاته من مساء يوم الخميس المقبل وعلى الملعب نفسه، المنتخب السوري، لتحديد بطل النسخة.
أداء مميز
فرض منتخب الناشئين نفسه منافسا قويا على اللقب، بعد أداء متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، الى جانب ضبط الإيقاع في منطقة العلميات، والتنويع من الخيارات الهجومية، من خلال الكرات العرضية أو من خلال الكرات البينية التي أتت ثمارها خصوصا في المباراة الأخيرة، الى جانب استثمار مناسب لكل الكرات الثابتة التي تحققت للمنتخب.

ترتيب فرق المجموعة الأولى


وقاد المدير الفني الكابتن خليل فطافطة، مهمة صياغة مفردات التفوق لنجوم المنتخب، لتحقيق النتائج المطلوبة والبحث عن مزيد من التحضيرات لقادم الاستحقاقات، خصوصا أن المنتخب سيكون رديفا لمنتخب الشباب الذي يتحضر للاستحقاقات المقبلة.
وعبر “رباعيته” في المرمى الفلسطيني، حل منتخب الناشئين في المركز الثاني على صعيد الفاعلية الهجومية خلف المنتخب السعودي الذي حقق فوزا كبيرا على نظيره الكويتي 6-1، وبات منتخبنا شريكا مع السعودية كأقوى خط دفاع الى جانب منتخبات سورية والبحرين عن المجموعة الأولى، والعراق عن المجموعة الثالثة.
تعليمات البطولة
تقرر إقامة مباريات الدور الثاني بين أوائل المجموعات الثلاث لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيما تتأهل منتخبات المركز الثاني للمجموعات للمنافسة على المراكز من 4-6، والتي ضمت البحرين التي تشاركت مع سورية في قمة المجموعة، بيد أن الثانية تأهلت بفارق عدد الإنذارات، وفلسطين والعراق، فيما تتنافس ثوالث المجموعات على تحديد المراكز من 7-9، وتضم منتخبات البحرين، عُمان والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock