الناصر: مشاريع وطنية تنموية بقيمة 14.5 مليون دينار

وزير المياه والري حازم الناصر- (أرشيفية)
وزير المياه والري حازم الناصر- (أرشيفية)

عمان-الغد- قال وزير المياه والري حازم الناصر إن الوزارة ومن خلال شركة تطوير وادي عربة تعمل على إضافة مشاريع وطنية تنموية مهمة كالسدود بقيمة تزيد على 5ر14 مليون دينار، ووضع الخطط والاستراتيجيات للحفاظ على استدامة التنمية في منطقة وادي الاردن وإحداث مشاريع تنموية متكاملة لتطويره.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال زيارته أمس مناطق وادي عربة، حيث بحث مع وجهاء المناطق هناك عددا من المشاريع المائية وتحسين التزويد المائي للمواطنين.
وأكد الناصر أن الحكومة جادة في إيجاد الحلول التي من شأنها تحسين اوضاع مناطق المملكة جميعا ودعمها وتوفير الامكانيات اللازمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين أن المشاريع الزراعية المنفذة تأتي ضمن خطط تطوير الوادي والمواقع التاريخية والسياحية والمحميات الطبيعية والبيئية وتنمية المواقع الجاذبة للطيور المهاجرة، بالإضافة الى تقييم وتحديث الدراسات المتعلقة بمصادر المياه السطحية والجوفية، داعيا الى تغيير الانماط الزراعية بزراعات قليلة استهلاك المياه.
واكد ان لدى "المياه" مشروعا لتمكين المجتمع المحلي مع الابقاء على إدارة تزويد مياه الشرب للجمعيات الزراعية التعاونية.
وقال الناصر إن الوزارة ستزود المواطنين بكميات كافية من مياه الشرب بواقع 9 ساعات و15 ساعة للري، وهي بصدد إعادة تأهيل وتحديث شبكة المياه في بلدة قريقرة لتحسين التزويد المائي فيها.