"النرويجي للاجئين" يقدم مساعدات نقدية لـ800 أسرة عفيفة أردنية وسورية

عمان - قدَم المجلس النرويجي للاجئين في الأردن، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، مساعدات نقدية استفادت منها 800 أسرة من الأسر العفيفة الأردنية، وتلك الأكثر فقراً من اللاجئين السوريين في محافظتي إربد والمفرق.اضافة اعلان
وأوضح المجلس أن وزارة التنمية الاجتماعية قامت بتزويد قائمة بالأسر الأردنية العفيفة التي حصلت على ما نسبته 30 بالمئة من إجمالي قيمة المساعدات.
وقال مدير عمليات المجلس النرويجي للاجئين في الأردن كارلو جيراردي "نفذ المجلس تلك الحملات إدراكاً منه لضرورة وجود مبادرات تدعم الأسر الأردنية واللاجئين السوريين على حد سواء".
وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المجلس خصص حملة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إيماناً منه بأهمية دعم هذه الفئة ودمجها في المجتمع، وتمكينها من الحصول على مقوَمات الحياة الأساسية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
وتابع جيراردي أنه تم خلال هذه الحملة، التي نُظمت بالتعاون مع جمعية رعاية الطفل الخيرية في محافظة المفرق، توزيع نحو 14500 دينار على 64 أسرة تضم طفلا أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة، 90 % منها من الأردنيين.
وجاءت المساعدات النقدية كجزء من حملة أوسع نفّذت بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية
الهاشمية، بهدف تقديم الدعم للأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين خلال فصل الشتاء.
يذكر أن المجلس النرويجي كان قد قدم في العام الماضي خدمات إيوائية وتعليمية لربع مليون مواطن ولاجئ بالمناطق الشمالية في المملكة.
يشار إلى أن المجلس النرويجي للاجئين تأسس العام 1946 كمنظمة إنسانية مستقلة غير ربحية، ويعمل في 27 دولة حول العالم، وبدأ نشاطه بمنطقة الشرق الأوسط العام 2006 منذ ان تأزم وضع اللاجئين في المنطقة. -(بترا - محمد الشبول)