"النزاهة الوطنية" تناقش آليات وخطط عملها مع مختلف الجهات

عمان  - عقدت اللجنة الملكية لتقييم العمل ومتابعة الإنجاز لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية، أمس في الديوان الملكي الهاشمي، اجتماعاً تقييمياً ناقشت خلاله الآليات وخطط العمل المقترحة من مختلف الجهات، بهدف تنفيذ المشاريع الخاصة بها والواردة في الخطة التنفيذية لمنظومة النزاهة الوطنية.اضافة اعلان
وجرى خلال الاجتماع، تقييم الخطط والآليات التي تقدمت بها 25 جهة رسمية، ليصار بعد ذلك إلى تزويد هذه الجهات بملاحظات اللجنة حول هذه الخطط والآليات المقترحة منها.
وعلى ضوء ذلك، قررت اللجنة مخاطبة الجهات التي لم تزودها بخطط عملها، للقيام بذلك خلال الاسبوعين القادمين، بما يتيح للجنة الوقت الكافي لدراستها وتقييمها وتزويد الجهات المعنية بالملاحظات حولها.
كما قيمت اللجنة نتائج الاجتماع الذي كانت قد عقدته مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ودراسة الملاحظات التي أثيرت خلاله، في إطار خطتها للتواصل مع كافة الأطراف المعنية.
وسيعقد أعضاء اللجنة خلال الفترة المقبلة سلسلة لقاءات تواصلية مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص، بهدف الاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم بخصوص مضامين ميثاق منظومة النزاهة الوطنية وخطتها التنفيذية، ودور هذه الجهات في تطبيق مبادئ المنظومة.
وخلال الاجتماع، اطلعت اللجنة أيضاً على تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بها، والذي سيتم إطلاقه قريباً ويتضمن معلومات يتم تحديثها باستمرار عن سير عمل اللجنة والإنجاز لكل مرحلة من مراحل عملها، إضافة إلى خطط عمل وآليات الجهات الرسمية وبرامجها الزمنية لتنفيذ ما هو مطلوب منها ضمن الخطة التنفيذية. - (بترا)