النسور إلى القاهرة للمشاركة في "العليا الأردنية المصرية"

محمود الطراونة

عمان -  يغادر رئيس الوزراء عبدالله النسور الى القاهرة الاثنين المقبل على رأس وفد وزاري كبير للمشاركة في اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، واجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة العليا، التي تعقد في الفترة ما بين العاشر والحادي عشر من الشهر الحالي.
ويضم الوفد الى جانب رئيس الوزراء، وزراء الصناعة والتجارة والتموين حاتم الحلواني، والمياه والري حازم الناصر، وتطوير القطاع العام خليف الخوالدة، والعمل والسياحة نضال القطامين، والتخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف، والثقافة لانا مامكغ.
كما يضم الوفد فنيين وخبراء ومندوبين عن وزارتي النقل والزراعة والجمارك والمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء، فضلا عن عدد من الأمناء العامين للوزارات وممثلين عن غرفتي التجارة والصناعة ورجال الأعمال والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية.
ويسبق وفد رئيس الوزراء، وفد اللجنة التحضيرية برئاسة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة مها العلي وعضوية أمناء وزارات الطاقة والعمل، حيث يغادر إلى القاهرة بعد غد الجمعة.
ومن المتوقع أن يبرم الوفد عددا من الاتفاقيات الاقتصادية والطبية والزراعية وأخرى تتعلق بأوضاع العمالة فضلا عن الطاقة والتربية والتعليم.
وكانت الدورة الثالثة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة عقدت في العشرين من كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي في عمان برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور ونظيره المصري السابق هشام قنديل. ومن المتوقع أن يبحث الوفد الأردني ملفات توريد الغاز الطبيعي من جمهورية مصر العربية الى الأردن وفقاً للاتفاقيات الموقعة والنافذة لكلا البلدين، إضافة الى بحث أوضاع العمالة المصرية في الأردن.
يشار الى أن النسور كان زار القاهرة بعيد تسلم الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور مهمات منصبه بعد الثلاثين من حزيران (يونيو) 2013. 

اضافة اعلان

[email protected]