النسور: الأردن ماض بتنفيذ إصلاحات حقيقية رغم الظروف الإقليمية المحيطة

عمان - أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور أن الاردن وبالرغم من الظروف الاقليمية المحيطة ماض في تنفيذ اصلاحات حقيقية ستؤدي الى تعزيز الديمقراطية.
وقال، خلال استقباله امس رئيس لجنة الرقابة والإصلاح في الكونغرس الأميركي داريل عيسى والوفد المرافق "ان التعديلات الدستورية الاخيرة سترتقي بالحياة الديمقراطية وتدفعها الى الأمام". اضافة اعلان
وأشار الى ان الاردن يمكن أن يكون نموذجا لدول المنطقة في مجال الاصلاحات وتعزيز الديمقراطية والانفتاح والحريات.
من جهته، اكد عيسى ان الاردن الآمن المستقر في ظل الاوضاع التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط مدعاة للإعجاب.
وخلال لقائه الوفد، قال وزير الداخلية حسين المجالي ان التطرف بجميع اشكاله يستند الى فكر ومعتقدات خاطئة تشكل خطرا حقيقيا يهدد الانسانية، وتؤثر سلبا على مسيرة النماء والتطور، ما يستدعي محاربته بالفكر الصحيح والمنطق القويم للقضاء على أسبابه.
وأكد ضرورة تعزيز التعاون الدولي وتنسيق الجهود وصولا الى نشر الوعي بماهية التطرف بجميع أشكاله الدينية والعرقية وأخطاره على الأمن والسلم الدوليين وضمان سلامة الشعوب في المنطقة والعالم.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات وآخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وخاصة الازمة السورية وافرازاتها الانسانية والأمنية السياسية والاقتصادية.
من جهته، أكد رئيس الوفد عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وضرورة دعمها وتعزيزها في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والعالم.
كما أشاد أعضاء الوفد بالموقف الأردني المتعلق بالأزمة السورية وإيوائه لأعداد كبيرة من اللاجئين على أراضيه على الرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي يواجهها، مؤكدا ضرورة مساندته لإكمال دوره الإنساني على أكمل وجه.-(بترا)