النسور للنواب: العالم لن يساعدنا إذا تراجعنا عن رفع الكهرباء

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور-(أرشيفية)
رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور-(أرشيفية)

اضافة اعلان

حمزة دعنا

عمان- قال رئيس الوزراء عبدالله النسور في رده على مداخلات النواب أن التراجع عن قرار رفع أسعار الكهرباء له مخاطر عديدة وأن العالم لا يستطيع مساعدتنا إذا لم نتخذ القرار.

وبين أن الصفقة التي توصلت اليها الحكومة مع اللجنة المشتركة النيابية للرفع بنسبة 7.5% بدلا من 15% مقبولة، مضيفاً أنه وبعدما عرض على الحكومة حضور اجتماع اللجنة المشتركة النيابية حضرت على الاقل 4 ساعات وقرأت جميع الارقام التي قدمتها اللجنة.

وطالب النائب نضال الحياري مجلس النواب بعدم الموافقة على قرار الحكومة الفاضي برفع أسعار الكهرباء في بداية الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة موضوع رفع الكهرباء.

وفي جلسة المجلس مساء اليوم الأحد حضر النواب المقاطعون للجلسات لمناقشة موضوع رفع أسعار الكهرباء، بحضور رئيس الوزراء عبدالله النسور وبعضا من فريقه الوزاري.

وقال النائب إن المجلس ليس مع الحكومة برفع أسعار الكهرباء حتى لو كانت فلساً واحدا، الامر الذي لاقى موافقة نيابية واسعة على مطالب الحياري.

الى ذلك أصدرت كتلة تمكين النيابية مذكرة نيابية تطالب بتجميد قرار رفع أسعار الكهرباء 15% الساري المفعول منذ مطلع العام الحالي.

وأضافت المذكرة الموقعة من قبل 11 نائباً، الى ضرورة إعادة النظر في قرار التجميد في حال ارتفاع أسعار النفط عالمياً، بالاضافة الى عدم الموافقة على أي صيغة للرفع بأي نسبة كانت.