النسور يبحث مع باتريسون مستجدات المنطقة والأزمة السورية

عمان - بحث رئيس الوزراء عبدالله النسور مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى آن باتريسون عددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك والعلاقة الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى آخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً الأزمة السورية.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقاء استقبال النسور بمكتبه في دار رئاسة الوزراء أمس باتريسون بحضور السفير الأميركي لدى عمان جون ستيوارت.
وقال النسور إن الأردن استطاع أن يحافظ على أمنه واستقراره رغم أنه يقع بمنطقة ملتهبة بالأحداث والحروب والأزمات، معرباً عن شكره للولايات المتحدة الأميركية على ما تقدمه من دعم مادي ومعنوي للمملكة.
من جهتها، أشادت باتريسون بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن جهود جلالته لحل الأزمة السورية حلا سياسيا شاملا يجنب السوريين مزيداً من إراقة الدماء ويحفظ وحدة سورية وأرضها وشعبها.
كما أشادت بالإصلاحات السياسية الاقتصادية والاجتماعية التي ينفذها الأردن.
وأطلع الرئيس النسور باتريسون على أوضاع اللاجئين السوريين في المملكة، وما يواجهه الأردن من تحديات جراء تأثير الأزمة السورية على الصعيد المحلي، معربا عن أمله بعودة السلام والاستقرار إلى سورية.
بدورها، أكدت باتريسون والسفير ستيوارت استعداد الولايات المتحدة الأميركية لتقديم كل ما بوسعها من تقديم مساعدات للأردن لتمكينه من مواجهة التحديات. - (بترا)