النسور يترأس الاجتماع الثاني لمجلس الشراكة

النسور يترأس الاجتماع الثاني لمجلس الشراكة - (بترا)
النسور يترأس الاجتماع الثاني لمجلس الشراكة - (بترا)

عمان- عقد مجلس الشراكة اجتماعه الثاني في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور/ رئيس مجلس الشراكة.

اضافة اعلان

وأكد رئيس الوزراء ضرورة استكمال الاجراءات اللازمة لتفعيل برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ضوء استكمال الاطر التشريعية والمؤسسية والتنظيمية.

وناقش المجلس خلال الاجتماع المواضيع المطروحة على جدول الاعمال، ومن ابرزها مضمون نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص المتوقع نشره قريبا في الجريدة الرسمية بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة عليه.

كما تمت مناقشة ورقة السياسات العامة لبرنامج الشراكة والتي تعكس التزام الحكومة بتطوير البرنامج وبما ينسجم مع المبادرات الاقتصادية واخرها وثيقة الاردن 2025.

وناقش المجلس كذلك الاستراتيجية الاعلامية التي تهدف الى زيادة التوعية لدى القطاعين العام والخاص حول البرنامج وتوضيح اهدافه والترويج للبرنامج داخليا وخارجيا.

يشار الى ان برنامج الشراكة يهدف إلى تشجيع القطاع الخاص للدخول بمشاريع الشراكة الاستثمارية مع الجهة الحكومية؛ وإيجاد التمويل اللازم لدعم مشاريع الجهة الحكومية ذات الجدوى، والاستفادة من الخبرة والمعرفة الفنية والتقنية الحديثة في إنشاء المشاريع وإدارتها.-(بترا)