النسور يستقبل وزراء خارجية الدول المستضيفة للاجئين السوريين

النسور يستقبل وزراء خارجية الدول المستضيفة للاجئين السوريين-(أرشيفية)
النسور يستقبل وزراء خارجية الدول المستضيفة للاجئين السوريين-(أرشيفية)

عمان– استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد، وزراء خارجية الدول المستضيفة للاجئين السوريين، والذين يشاركون في الاجتماع الوزاري لدول الجوار السوري الثالث الذي يستضيفه الاردن في مخيم الزعتري اليوم الاحد.

اضافة اعلان

ويناقش الاجتماع الذي يشارك فيه وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو، ووزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، ووزير التنمية الاجتماعية اللبناني رشيد درباس، ونائب وزير الخارجية المصري حمدي لوزه، اضافة الى وزير الخارجية ناصر جوده، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين انتونيو غوتيرس التطورات على الساحة السورية وانعكاساتها الانسانية على دول الجوار واهمية مساعدة ومساندة هذه الدول لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين.

وعرض رئيس الوزراء الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة نحو مليون وربع المليون لاجىء سوري، لافتا الى ان هذا العدد من اللاجئين السوريين وحدهم يشكل نحو 20 بالمائة من عدد سكان المملكة، الامر الذي يشكل ضغطا على خدمات البنى التحتية ومختلف القطاعات لا سيما التعليمية والصحية.

واشار رئيس الوزراء الى ان المجتمع الدولي اغفل خلال الفترة الاخيرة قضية اللجوء السوري، والتي باتت تشكل ضغطا على الدول والمجتمعات المضيفة، مؤكدا اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة ومساندة دول الجوار التي تستقبل اللاجئين السوريين.

واكد رئيس الوزراء على موقف الاردن الداعي الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية وبمشاركة كافة مكونات الشعب السوري وبما يضمن وقف نزف الدماء وعودة اللاجئين الى وطنهم.

من جهتهم اعرب وزراء خارجية الدول المستضيفة للاجئين السوريين عن تقديرهم لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين مثلما اعربوا عن شكرهم للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على استضافة هذا الاجتماع.

واشار عدد من وزراء الخارجية الى اهمية ايجاد آلية لتقديم المساعدات للاجئين السوريين داخل الاراضي السورية.-(بترا)