النسور يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأميركي

النسور يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الاميركي -(بترا)
النسور يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الاميركي -(بترا)

عمان- استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأميركي، إد رويس، والوفد المرافق وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفيرة الاميركية بعمان اليس ويلز.

اضافة اعلان

وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة الاميركية.

واستعرض رئيس الوزراء موقف الاردن من تطورات الاوضاع الاقليمية حيث اكد رئيس الوزراء الموقف الداعي الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية وبما يضمن وحدة الاراضي السورية، لافتا بهذا الصدد الى دعم الاردن لمفاوضات جنيف بين الاطراف السورية.

واكد رئيس الوزراء ان الاردن ورغم الظروف الاقليمية المحيطة والاوضاع في سورية والعراق الا انه استطاع المحافظة على امنه واستقراره.

كما اكد ان ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية من شانه تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة لافتا الى الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

واعرب رئيس الوزراء عن شكر الاردن وتقديره للمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن والتي تسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

من جهته اعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الاميركي عن الشكر والتقدير للأردن على استضافة اللاجئين السوريين.

كما اعرب عن تقديره للدور الهام الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضايا الاقليمية والدولية.-(بترا)