"النشامى" يتعادل مع الصين في اختتام معسكره التدريبي في الدوحة

IMG_1605-1024x683
IMG_1605-1024x683

عمان - الغد - تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره الصيني 1-1، في المباراة الودية التي جرت اليوم الجمعة على ستاد حمد الكبير، مع ختام معسكر النشامى التدريبي الذي اجراه في العاصمة القطرية الدوحة.

اضافة اعلان

وقدم النشامى اداءً مطمئناً قبل مشاركته في النهائيات الآسيوية 2019 مطلع الشهر المقبل في الإمارات، بعد ان فرض اسلوبه وسيطرته على منافسه، وكان الاقرب للفوز حتى صافرة النهاية.

وينتظر أن يجري المنتخب الوطني تدريبه الأخير في الدوحة صباح غدٍ السبت قبل العودة الى العاصمة عمان مساءً، ليغادر بعد ذلك الاثنين الى الامارات.

ودخل مدرب النشامى فيتال بوركلمانز بتشكيلة ضمت عامر شفيع، طارق خطاب، أنس بني ياسين (براء مرعي)، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن (عبيدة السمارنة)، خليل بني عطية، احمد سمير (صالح راتب)، ياسين البخيت (يزن ثلجي)، موسى التعمري (احمد عرسان)، عدي القرا (بهاء فيصل).

منتخب  الكرة يسيطر على المجريات رغم البداية القوية للصين

وأحكم المنتخب سيطرته على المجريات رغم البداية القوية للصين، حيث نجح النشامى في فرض افضليته بمنطقة العمليات، ونوع في مناوراته الهجومية بحثاً عن التسجيل، لكن المنافس خطف التقدم سريعاً برأسية يوزي (الدقيقة 17).

وأطبق المنتخب على الملعب بعد الهدف، ووضع منافسه تحت ضغط متواصل، فارضاً عليه التراجع للخلف، لتتواصل الطلعات الهجومية للنشامى حتى نجح التعمري في ادراك التعادل بعد ان حول عرضية البخيت بتسديدة مقصية في الشباك (35).

واصل المنتخب ضغطه وكان قريباً من التقدم في مناسبات عدة، لكن الدفاع الصيني وحارس مرماهم حرم النشامى من ذلك.

بدأ النشامى الشوط الثاني بنفس السيناريو، وبحث عن التسجيل وكان قريباً من ذلك بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها أحمد سمير وردها الحارس الى البخيت الذي تابعها ضعيفة ليبعدها الدفاع (59).

في المقابل، نجح المنتخب الصيني عبر الهجمات العكسية، في فرض خطورة حقيقية على مرمى النشامى، ليتألق شفيع في مناسبات عدة، فيما رد القائم تسديدتين.

وأجرى فيتال سلسلة تبديلات وكذلك المنافس، ليميل اللقاء الى الهدوء بعد ان تدارك المنتخب خطورة الصين في الهجمات العكسية واستغلال المساحات، لينحصر الاداء في وسط الملعب دون اي محاولات تذكر حتى النهاية.