النشامى يضعون اللمسات الأخيرة قبل مواجهة سورية المصيرية

النشامى يضعون اللمسات الأخيرة قبل مواجهة سورية المصيرية
النشامى يضعون اللمسات الأخيرة قبل مواجهة سورية المصيرية

مخاوف من الإنذارات ونفي تجديد عقد حمد وفييرا يبدي إعجابه بالنجوم في النهائيات الآسيوية

تيسير محمود العميري موفد _ واتحاد الإعلام الرياضي

اضافة اعلان

الدوحة- يضع المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم اللمسات الأخيرة على تحضيراته لخوض المواجهة الأخيرة في الدور الأول من نهائيات كأس الأمم الآسيوية الخامسة عشرة لكرة القدم، التي تستمر منافساتها في قطر حتى 29 كانون الثاني (يناير) الحالي، إذ سيلتقي المنتخب الوطني نظيره السوري في الساعة 3.15 من عصر يوم غد في ستاد نادي قطر، بينما يلتقي في الوقت ذاته في ستاد نادي الريان منتخبا اليابان والسعودية.

ويحتاج النشامى الى نقطة واحدة من مواجهتهم أمام سورية لبلوغ دور الثمانية، حيث يبلغ رصيد المنتخب الوطني 4 نقاط مقتسما الصدارة مع اليابان، فيما يبلغ رصيد سورية 3 نقاط ويخلو رصيد السعودية من النقاط وقد ودعت النهائيات في الجولة السابقة.

المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد سيضع في مران اليوم الذي يقام لمدة ساعة في ستاد نادي قطر، اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض المباراة، وتنفذ التكتيكات الهجومية والدفاعية وفق رؤية جديدة وربما أسلوب لعب مغاير لما كان عليه الحال في المباراتين السابقتين أمام اليابان والسعودية.

وكان المنتخب الوطني أجرى يوم أمس جرعة تدريبية مسائية لمدة ساعتين في ملعب النادي العربي في الدوحة، وعمد خلالها حمد بعد إغلاق المران عقب بدئه بربع ساعة أمام الإعلاميين، الى تطبيق سلسلة من الجمل الفنية في الشقين الهجومي والدفاعي، حيث ينتظر أن يقوم المنتخب بتغليب النهج الهجومي في اللقاء المقبل على خلاف ما كان عليه الحال في المواجهتين السابقتين.

مخاوف من الإنذارات

يخشى الجهاز الفني للمنتخب من حصول عدد من اللاعبين على إنذارات في المباراتين السابقتين أمام اليابان والسعودية، وإمكانية تأثيرها السلبي على المنتخب في حال حصل بعض اللاعبين على الإنذار الثاني وتأهل المنتخب الى دور الثمانية؛ لأن التعليمات تشير الى عدم إلغاء الإنذارات للفرق المتأهلة من الدور الأول الى الدور الثاني، وإنما يتم إلغاء الإنذار الواحد على كل لاعب تأهل فريقه من دور الثمانية الى دور الأربعة.

وكان اللاعبان حسن عبدالفتاح وحاتم عقل حصلا على إنذار في المباراة أمام اليابان، فيما حصل اصللاعبون عدي الصيفي وعامر ذيب وباسم فتحي ومؤيد أبو كشك على إنذار لكل منهم في اللقاء أمام السعودية.

مؤتمر صحافي لحمد

يعقد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد مؤتمرا صحافيا في المركز الإعلامي الرئيسي في ستاد خليفة، يتحدث خلاله عن تحضيرات المنتخب للمباراة المقبلة، ويجيب خلاله عن أسئلة الإعلاميين بشأن حظوظ المنتخب في بلوغ الدور الثاني وإمكانية تغيير أسلوب اللعب وقراءته لأوراق المنتخب السوري.

كما ستعقد اليوم مؤتمرات صحافية لمدربي منتخبات سورية والسعودية واليابان، للحديث بشأن حسابات التأهل الى الدور الثاني (باستصثناء السعودية).

السالم ينفي تجديد عقد حمد

أمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم خليل السالم نفى يوم أمس أن يكون الاتحاد قد جدد عقد المدرب عدنان حمد الى العام 2015، مشيرا الى أن الأمر سابق لأوانه وأن الاهتمام ينصب حاليا بمشاركة المنتخب في النهائيات الآسيوية.

وكان حمد قد أجاب عن سؤال لـ"الغد" في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة المنتخب والسعودية يوم الخميس الماضي، حيث أكد حمد بأنه لم ولن يدخل حاليا في أي مفاوضات بشأن عقده الذي ينتهي بعد نحو شهرين، مشيرا الى أنه يركز حاليا على إعداد المنتخب جيدا لضمان التأهل الى الدور الثاني على أقل تقدير.

المنتخب السوري يتدرب

أجرى المنتخب السوري مرانا يوم أمس في ستاد النادي العربي القطري بقيادة مدربه تيتا كما سيجري مرانا لمدة ساعة مساء اليوم على ملعب نادي قطر.

فييرا يبدي إعجابه بالنشامى

أبدى المدرب البرازيلي فييرا إعجابه بلاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم ووصفهم بأنهم "مقاتلون دفاعيا وانتحاريون هجوميا".

وتحدث فييرا عن مباراة المنتخب أمام السعودية فقال: "الأخضر دخل المباراة مثقلا بهموم الخسارة الأولى أمام سورية، ومحملا بالمشاكل الناتجة عن تغيير المدرب، وقبل أن يدخلوا المباراة أعتقد بأنهم كانوا خائفين من الخسارة".

ويضيف فييرا: "النشامى كانوا منضبطين دفاعيا وانتحاريين هجوميا، وأعتقد بأن المهاجم عدي الصيفي أصاب مدافعي السعودية بالرعب من قوته وجرأته، وأن كل لاعب من لاعبي السعودية كان لا يريد مزاحمة اللاعب حسن عبدالفتاح خوفا من المراوغة، وأن الحارس عامر شفيع كان يستحق درجة 11 من 10؛ لأنه شكل خطا دفاعيا بمفرده أمام منتخبي اليابان والسعودية".

ومنح فييرا الدرجات الفنية التالية للاعبي المنتخب وهم عامر شفيع 11 من 10 وعدي الصيفي 9 وحسن عبدالفتاح 9 وشادي أبو هشهش 8 وكل من سليمان السلمان وعامر ذيب وعبدالله ذيب ومحمد منير 7 وكل من باسم فتحي وبشار بني ياسين ومؤيد أبو كشك وأحمد عبدالحليم 6 درجات.

شفيع أبدع ووليد تسبب بالخسارة

صحيفة الوطن في ملحقها الرياضي أجرت مقارنة بين حارس مرمى المنتخب الوطني ونظيره الحارس السعودي وليد عبدالله، وقام بإجراء المقارنة مدرب حراس المرمى المعروف عبدالفتاح نصيف.

وتحت عنوان "شفيع أبدع ووليد تسبب بالخسارة" كتبت تلك الصحيفة تقول: "قدم الحارس الأردني عامر شفيع أداء راقيا في مسرح الثلاث خشبات، وكان السبب في فوز المنتخب الأردني في المباراة، ويعد أفضل حارس في البطولة حتى الآن، وعلى عكس ذلك كان الحارس السعودي وليد عبدالله، الذي كان سببا في خسارة فريقه ويتوقع أنه في حال استمر شفيع في تألقه أن ينال جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة".

أبو عابد: الدفاع المنظم أهم أسباب فوز المنتخب

المدرب الوطني جمال أبو عابد الذي يعمل حاليا محللا فنيا لشبكة أبو ظبي الرياضية، أكد بأن فوز منتخبنا الوطني على نظيره السعودي لم يكن مفاجأة، بل جاء عن جدارة واستحقاق وتأكيدا لاستمرار النشامى من خلال الانضباط التكتيكي وفهم كل لاعب لدوره في الملعب، وساهم الدفاع المنظم في تفوق المنتخب الوطني وحصوله على أربع نقاط حتى الآن.

اليوم تبدأ معالم الدور الثاني

تبدأ اليوم وبشكل قطعي ملامح الدور الثاني بالتشكل، وستعرف هوية المنتخبين المتأهلين رسميا من المجموعة الأولى، حيث تتنافس منتخبات أوزبكستان "6 نقاط" وقطر "3 نقاط" والصين "3 نقاط" والكويت "0"، حيث يلتقي المنتخبان الصين والأوزبكي وفي الوقت ذاته يلتقي المنتخبان القطري والكويتي.

هذا الأمر يساهم في معرفة المنتخب الوطني لهوية الفريق الذي سيقابله في الدور الثاني، في حال تأهل منتخبنا الى الدور الثاني من البطولة يوم غد الاثنين.

جدول مباريات البطولة يشير الى أن بطل المجموعة الأولى سيلعب مع ثاني المجموعة الثانية في ستاد خليفة في الساعة 6.25 من مساء يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب بطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في ستاد الغرافة في الساعة 3.25 دقيقة من مساء يوم الجمعة المقبل.

حكام المباراة

يدير حكام مباراة يوم غد طاقم حكام قطري مكون من عبدالرحمن محمد ومحمد ضرمان وحسن الذوادي وعبدالله بليدة.

[email protected]