"النشامى" يعلن تشكيلته لمباراة قبرص ويلغي مواجهة الصين

 عمان - الغد - اعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة جمال ابو عابد، قائمة النشامى لمواجهة قبرص ودياً في 20 الشهر الحالي على استاد عمان الدولي.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير الفني للنشامى ظهر اليوم الثلاثاء مقر الاتحاد بحضور عضو الهيئة التنفيذية محمد المحارمة والامين العام سيزار صوبر وحشد من وسائل الاعلام المحلية والعربية، واداره المستشار الاعلامي للاتحاد امجد المجالي، حيث اعلن ابو عابد عن استدعاء 23 لاعباً لمواجهة قبرص ودياً، مؤكداً في الوقت نفسه الغاء المباراة الودية امام الصين والتي كانت مقررة في 26 الجاري.

وضمت القائمة اللاعبين: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، انس بني ياسين، براء مرعي، يزن العرب، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، احسان حداد، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، يوسف النبر، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، يزن ثلجي، حمزة الدردور وجيمي سياج.

وتحدث أبو عابد عن استدعاء المهاجم سياج (23 سنة) لأول مرة والذي يلعب كرأس حربة في نادي اوكولاهاما سيتي الامريكي، مؤكداً ان الجهاز الفني قام بمتابعته خلال الفترة الماضية وقد مستويات مميزة، ما يتطلب ضمه لمعسكر النشامى ومراقبته عن قرب.

كما اشار الى استبعاد بعض اللاعبين عن التجمع الحالي لظروف مختلفة، الأمر الذي ينسحب على مالك عبد الهادي وجنوثان تميمي لارتبطاهما مع ناديهما في اليونان والسويد، ومصعب اللحام الذي يستعد للامتحانات النهائية في جامعته، وسعيد مرجان المتواجد حالياً خارج البلاد، وغيرهم من اللاعبين، “ما يزال امامنا الوقت الكافي قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية لخوض كأس آسيا مطلع العام 2019 في الامارات.. نتطلع لاعطاء الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين مع الحفاظ على القوام الرئيسي لمنتخب النشامى”.

وكشف ابو عابد عن الغاء المباراة الودية امام الصين على ضوء اصرار اصحاب الارض اقامة المباراة في مدينة جيان، الامر الذي يزيد مشقة الرحلة ويؤثر بشكل مباشر على برنامج التدريبات في الصين.

اضاف: اتفقنا سابقاً على اقامة المباراة في المدن الرئيسية الثلاث بالصين –بكين، جوانزو أو شنجهاي-، وعلى ان يبدأ اللقاء بعد وقت كافي من موعد الافطار هناك، لكن الاتحاد الصيني اختار توقيت ومدينة غير مناسبة.. وبعد مفاوضات متواصلة، توصلنا الى اتفاق الغاء المعسكر والاكتفاء بودية قبرص.

وحول توقيت تجمع المنتخب بعد نهاية موسم طويل، قال: خضعت الاندية لفترة راحة الشهر الماضي امتدت لنحو 45 يوماً خلال استضافة كأس آسيا للسيدات بالعاصمة عمان، ما منح كافة اللاعبين الفرصة الكافية للاستعداد مع فرقهم بعيداً عن ضغط المباريات، الامر الذي لا يحملهم ضغطاً اضافياً خلال معسكر النشامى والذي يمتد لخمسة ايام فقط.

واعلن ابو عابد انضمام المدرب البلجيكي فيتال بروكلمانز (54 سنة) الى الجهاز الفني كمدرب عام، والسلوفاكي اليكساندر فينسيل (51 سنة) مدرباً لحراس المرمى.

واستعرض المدير الفني السيرة الذاتية لفيتال الذي عمل كمدرب عام للمنتخب البلجيكي خلال الفترة الماضية و لـ49 مباراة دولية من بينها مونديال البرازيل 2014 ويورو 2016، حيث وصل مع بلجيكا الى ربع نهائي كأس العالم ونهائيات اوروبا، محققاً نتائج لافتة للغاية.

في المقابل، يحظى فينسل بسيرة ذاتية كبيرة ايضاً مع نادي ستراسبورج الفرنسي كلاعب ومدرباً للحراس، الى جانب اعتماده كمحاضر دولي لدى الفيفا والاتحاد الاوروبي والاسيوي لتأهيل مدربي حراس المرمى.

واستعرض المدير الفني خطة اعداد النشامى لكأس آسيا ابتداءً من ايلول (سبتمبر) المقبل بلقاء البحرين ودياً يوم 6 من ذات الشهر بالعاصمة عمان، ثم مواجهة عُمان بعد خمسة ايام.

ويعاود المنتخب تجمعه في تشرين الأول (أكتوبر) بلقاء ألبانيا في العشر من الشهر نفسه  بمدينة تيرانا، ثم كرواتيا بعد خمسة ايام في زغرب، على ان يدخل المنتخب معسكراً جديداً في تشرين الثاني يتخلله مباراتين وديتين ايضاً.

ويبداً النشامى مرحلة الاعداد الاخيرة في الاول من كانون الأول (ديسمبر) وحتى الخامس من كانون الثاني (يناير)  موعد انطلاق البطولة.

ويتتضمن المرحلة اقامة ثلاث مباريات ودية محلية وخارجية قبل التوجه في 31 كانون الأول (ديسمبر) الى الامارات للمشاركة في البطولة.

ويبدأ المنتخب تدريباته مساء اليوم بصفوف منقوصة، حيث ينتظر ان تكتمل الصفوف مساء السبت القادم بعد المباراة النهائية لكأس الاردن، قبل ان يخوض النشامى لقاء قبرص عند الحادية عشرة مساء الاحد المقبل على ستاد عمان.

يذكر ان المنتخب الوطني استقر في المجموعة الثانية في النهائيات الآسيوية إلى جانب استراليا وسوريا وفلسطين.