"النشامى" يكثف تدريباته في الدوحة استعدادا لـ"كأس العرب"

مهند جويلس

عمان – يكثف المنتخب الوطني من تدريباته على ملاعب أسباير في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لبدء مشواره في بطولة كأس العرب، والمقرر انطلاقها غدا الثلاثاء، بمشاركة 16 منتخبا من قارتي آسيا وأفريقيا.اضافة اعلان
ووصل المنتخب الوطني إلى الدوحة أول من أمس، وأجرى تدريبيا خفيفا على ملعب أسباير للتخلص من آثار السفر والإرهاق، ليجري تدريبا مكثفا بالأمس على نفس الملعب، وسط نظام صحي مشدد من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.
وسيفتتح المنتخب الوطني مشاركته بلقاء نظيره المنتخب السعودي بعد غد الأربعاء عند الساعة التاسعة مساء على ستاد المدينة التعليمية، علما بأن المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المغرب، السعودية وفلسطين.
واختار المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد 23 لاعبا لتمثيل صفوف “النشامى” في البطولة، وهم: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، ياسين البخيت، أنس العوضات، أحمد اسريوة، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.
ويخوض المنتخب الوطني ثاني مبارياته أمام المنتخب المغربي السبت المقبل عند الساعة الثانية عشرة ظهرا على ستاد أحمد بن علي المونديالي، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب الفلسطيني عند الساعة الخامسة مساء الثلاثاء المقبل على ستاد 974.
ظروف مثالية
واستقبلت العاصمة القطرية الدوحة الوفود المشاركة بالبطولة بصورة رائعة، إضافة إلى تزيين شوارع الدوحة بأعلام وألوان المنتخبات العربية، استعدادا لاستقبال الحدث التاريخي، باعتبارها أول نسخة لبطولة كأس العرب تكون تحت إشراف مباشر من “فيفا”.
ويعيش لاعبو المنتخب الوطني ظروفا مثالية بعد انتهاء الموسم الكروي المحلي مؤخرا، بتتويج فريق الرمثا بلقب الدوري، والفيصلي بلقب الكأس الخميس الماضي، وسط درجات حرارة مناسبة في العاصمة الدوحة.
ويسعى المدرب العراقي عدنان حمد للاستفادة من المباريات الودية الماضية التي خاضها مع “النشامى” في الحقبة الثانية، بالوصول إلى الأسماء الأكثر جهوزية لخوض مباريات البطولة.
ولعب المنتخب الوطني تحت قيادة حمد 6 مباريات ودية، تغلب من خلالها على منتخبات البحرين بنتيجة (2-1)، ماليزيا (4-0)، أوزبكستان (3-0) وكوسوفو (1-0)، فيما تلقى المنتخب الوطني الخسارة في مناسبتين أمام منتخبي هاييتي (0-2) وبيلاروسيا (0-1).
وأكد المدرب حمد في تصريحات سابقة، أن الهدف الأول للمنتخب الوطني هو تخطي دور المجموعات وبلوغ الدور ربع النهائي للبطولة، ومن ثم التفكير بالأدوار المقبلة، مع إشارته إلى أن البطولة ستكون محطة مهمة قبل خوض تصفيات كأس آسيا منتصف العام المقبل.