"النشميات" يستدعي المدرب ميخائيل و20600 دينار ريع مباراة الفيصلي والجزيرة

مدرب حراس المرمى وليد ميخائيل-(الغد)
مدرب حراس المرمى وليد ميخائيل-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"النشميات" يستدعي مدرب الحراس ميخائيل وأسئلة حول المدربة الأميركية
استدعى منتخب السيدات لكرة القدم، مدرب حراس مرمى منتخبي الشباب والأولمبي وليد ميخائيل، للمشاركة في تدريب حارسات مرمى منتخب النشميات، استعدادا للمشاركة في منافسات كأس آسيا التي تستضيفها الأردن خلال الفترة من 6 إلى 20 نيسان (إبريل) المقبل.
واستعان منتخب السيدات في الايام الماضية بالمدرب ميخائيل، للاشراف على تدريبات فردية لحارسات المرمى، قبل أن يتم استدعاؤه يوم أمس للانضمام إلى تدريب المنتخب للاشراف على تدريبات الحارسات.
وتأتي هذه الخطوة، بعد شعور اتحاد الكرة بقصور في مستوى المدربة الأميركية التي تم تعيينها مدربة حارسات المرمى بتنسيب من المدير الفني الأميركي مايكل ديكي.
ويرى البعض أن اتحاد الكرة، محرج من الكشف عن الخطأ في التعاقد مع المدربة الأميركية، ما دفعه للالتفاف على الموضوع بالاستعانة بقدرات ميخائيل، بانتظار معرفة فيما اذا كانت المدربة الاميركية ستستمر في عملها أم أنها سترحل لاحقا.
وكان اتحاد كرة القدم ارتكب خطأ اثار انتقادات محبي الكرة الأردنية، عندما تعاقد مع مدرب اللياقة البدنية الانجليزي ديريك، الذي عمل ضمن الجهاز الفني لمنتخب تحت سن 23، دون أن يحمل المؤهلات المعترف بها وفق حديث الاتحاد، ما جعله يجلس على المدرجات في المباريات الرسمية في النهائيات الآسيوية التي اقيمت في الصين أخيرا، بدلا من أن يجلس على مقاعد البدلاء.
وكان مصدر كشف أن اتحاد الكرة هو من يتحمل خطأ المدرب الانجليزي للياقة البدنية، حيث كان الانجليزي يحمل الشهادة التي تؤهله للجلوس مع اللاعبين خلال المباريات، ولكن قصورا إداريا في مخاطبات الاتحاد لنظيره الآسيوي للحصول على بطاقة للمدرب من الاتحاد الآسيوي، تسبب في ابعاد مدرب اللياقة إلى المدرجات، مستشهدين بتواجد المدرب الانجليزي مع المنتخب في التصفيات الآسيوية التي اقيمت في فلسطين وجلوسه على برفقة الالعبين على مقاعد البدلاء، ما يعني اعتراف الاتحاد الآسيوي بمؤهلاته.
ويرى البعض أن الاتحاد فضل عدم التصريح في الموضوع، خوفا من ايقاع نفسه بحرج أمام الشارع الرياضي، والابقاء على حديث الشارع على عدم امتلاك المدرب المؤهلات الرسمية المطلوبة.
20600 ريع مباراة الفيصلي والجزيرة
بلغ ريع مباراة فريقي الفيصلي والجزيرة 20600 دينار، والتي اقيمت يوم الأحد الماضي، على ستاد عمان الدولي.
وجاءت المباراة في إطار منافسات الأسبوع الثالث عشر بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وشهدت المباراة حضورا مقبولا لجمهور النادي الفيصلي الذي حصل على 75 % من مدرجات الملعب، كون المباراة اعتبرت على ارضه، فيما حصل الجزيرة على 25 % من المدرجات.
وكان الاتحاد خصم مبلغ 10 % من ريع المباراة، ليتبقى للفيصلي مبلغ 20600 دينار.
يشار إلى أن الفيصلي سبق وأن باع الموسم الكروي الحالي لاحد متعهدي المباريات.
توقع استبعاد 3 لاعبين عن تشكيلة الجزيرة أمام القوة الجوية
يستعد فريق الجزيرة لكرة القدم، لتشكيل وفده المغادر إلى قطر، لملاقاة فريق القوة الجوية العراقي يوم 12 الشهر الحالي، في أولى مباريات الفريق، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتشير المعلومات إلى إمكانية استبعاد الثلاثي علاء الشقران وجبر خطاب وزيد جابر، بسبب الاصابة التي يعانون منها، وأدت إلى ابعادهم عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الفيصلي.
وينتظر اللاعبون الثلاثة التشخيص الطبي النهائي خلال اليومين الساعات المقبلة، لحسم مسألة مرافقتهم للوفد المغادر إلى قطر من عدمه.
تحليل مدربي الاتحاد يشيد بتدخلات مدرب الجزيرة
اشاد محللو اتحاد كرة القدم، بتدخلات المدير الفني لفريق الجزيرة التونسي شهاب الليلي في المباراة الأخيرة لفريقه أمام الفيصلي، والتي قلبها الجزيرة من خسارة 0-1 إلى الفوز 2-1.
وخلال تحليل محللي الاتحاد في الجلسة التي عقدت يوم أمس في مقر الاتحاد، اشاد اعتبر المدربون أن تدخلات الليلي في الدقائق العشرين الأخيرة كانت واضحة، بعد أن زج بمارديك ماردكيان، ونقل التعمري لجهة يوسف الرواشدة الذي يهاجم على حساب الواجبات الدفاعية، إضافة إلى بعض التغييرات في واجبات لاعبيه.
واعتبر المحللون أن بقية المباريات جاءت طبيعيية، ولم تشهد ملاحظات واضحة.
وكان البعض من خارج محللي الاتحاد، اعتبر أن الليلي كان محظوظا بالخروج فائزا على فريقي شباب الأردن والفيصلي، رغم الفرص التي اهدرها الفريقين في مواجهة الجزيرة بالدوري نتيجة عدم التوفيق، معتبرين أن الفريق كان محظوظا في المباراتين الأخيرتين، ويحتاج في قادم الأيام لاداء أفضل سعيا لبلوغ منصات التتويج التي يتوق اليها جمهور النادي المتعطش للقب بعد انقطاع طويل.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، سبق وأن اختار مجموعة من المدربين والمحللين، لمتابعة مباريات الدوري، وتقديم تحليل اسبوعي لجميع مباريات الأسبوع.
اقتراح بإشراف الاتحاد على مباريات الفيصلي الآسيوية
يدرس اتحاد الكرة والنادي الفيصلي، منح الاتحاد عملية الاشراف على مباريات فريق الفيصلي البيتية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، مقابل حصول الاتحاد على 5 % من ريع المباريات.
ويخشى الفيصلي من تراجع نسبة حضور جمهوره إلى الملعب، في ظل تراجع نتائجه في المنافسات المحلية، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة الفريق أمام الوحدات يوم الجمعة المقبل.
ويستضيف الفيصلي فريق الوحدة السوري في عمان يوم 13 الحالي، في أولى مباريات الفريقين بكأس الاتحاد الآسيوي.
الباعور يعود لتدريبات الرمثا واصابة لعدوس
عاد المحترف السوري جهاد الباعور إلى تدريبات فريق الرمثا لكرة القدم، استعدادا لمشاركته في مباراته المقبلة أمام اليرموك بالاسبوع الرابع عشر بدوري المناصير للمحترفين.
وغاب الباعور عن مباراة الرمثا أمام العقبة، بسبب الاصابة، بانتظار مشاركته في مباراة اليرموك.
إلى ذلك، احتجب اللاعب عدنان عدوس عن التدريبات الأخيرة لفريق، واكتفى بالتمارين العلاجية، بعد معاناته من إصابة.
وينتظر أن يخضع اللاعب لجلسة تقييم طبية، لمعرفة إمكانية مشاركته أمام اليرموك.
الأنباء ترجح ايضا غياب اللاعب قصي نمر أمام اليرموك بسبب الانذار الثالث.
انطلاق ورشة العمل الآسيوية في ماليزيا بمشاركة اردنية
انطلقت يوم أمس، فعاليات أعمال ورشة العمل الآسيوية للمحاضرين ومقيمي الحكام التي تقام في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ماليزيا.
ويمثل الأردن في هذه الورشة أسماعيل الحافي وناصر درويش وعمر بشتاوي وعوني حسونة وهبة عادل.
وحضر حفل الافتتاح مدير دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي شمسول المدين، والعميد فاروق بوظو، والمحاضر فرناندو ترساكو جراسيا مدير اكاديمية التحكيم في الاتحاد الآسيوي، والانجليزي راي، ومدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة علي الطريفي، قبل أن يلتحق بحفل الافتتاح مسؤول المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم الانجليزي ديفيد اليري.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نجوم النادي الفيصلي لكرة القدم، حرصوا على زيارة زميلهم المدافع أنس بني ياسين في المستشفى، بعد خضوعه لعملية في الأنف، لمعالجة الكسور الثلاثة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الجزيرة بالدوري.
• المدير الفني لفريق اليرموك لكرة القدم المصري صبري المنياوي، تمنى على إدارة النادي سرعة تأمين مبلغ 60 دينارا لكل لاعب، وهي مكافأة الفوز الأخير على فريق الحسين إربد.. نادي اليرموك يعاني من ضائقة مالية على أمل النجاح في تأمين المكافأة قبل المباراة المقبلة أمام الرمثا.
• في الوقت الذي كان فيه المدرب هيثم الشبول يوقع على كشوفات نادي الحسين اربد، للاشراف على تدريب فريق الكرة، كان وفد يضم 4 اشخاص من اعضاء الهيئة العامة في النادي يجلس في منزل المدرب اسامة قاسم، لمفاوضته في العودة لتدريب الفريق، بناء على طلب من أحد اعضاء الإدارة الذي ارسلهم لاقناع قاسم بالتدريب... هذا المشهد اثار انتقادات البعض داخل اروقة النادي الذين طالبوا بضرورة تضافر جهود الجميع لانقاذ الفريق... عدد من ابناء نادي الحسين اربد من المدربين واللاعبين القدامى، أكدوا في اتصال مع "الغد" امتعاضهم من تجاهل الاستعانة بأبناء النادي الذين يمتلكون المؤهلات... المتصلون الذين طلبوا نقل هذه الرسالة ورغم امتعاضهم، إلا أنهم أكدوا وقوفهم إلى جانب الفريق، وتمنياتهم للجهاز الفني الجديد بالتوفيق في المباريات المقبلة لانقاذ إسم وعراقة وتاريخ نادي الحسين إربد الذي يحتاج في هذه الفترة لتضافر جهود الجميع، لاعادة الفريق للمسار الصحيح في الدوري.
• رئيس نادي منشية بني حسن، حرص على لقاء لاعبيه في الملعب أمس، لتحفيزهم وتطمينهم بقرب تأمين مستحقاتهم المالية... المدير الفني الجديد للفريق اسلام ذيابات، اجتمع أول من أمس مع اللاعبين نحو ساعة، للحديث عن مشاكلهم والاستماع لمعاناتهم، قبل تطمينهم بمحاولات الادارة حل الإشكالات.. عدد من اللاعبين اقترح أن تسمى المرحلة المقبلة مرحلة التحدي، رغم شح الامكانات وكثرة الصعوبات التي تواجه الفريق.
• نادي الرمثا حرص على تأمين سكن في مدينة إربد، للاعبيه القاطنين في عمان عدنان عدوس وعيسى السباح وأحمد عبدالحليم، وذلك لتوفير سبل الراحة لهم بدلا من التنقل اليومي بين العاصمة ومدينة الرمثا.