"النشميات" يلتقي نظيره المصري في نصف نهائي كأس العرب غدا

منتخب السيدات يحتفل بهدف في مرمى فلسطين أول من أمس - (من المصدر)
منتخب السيدات يحتفل بهدف في مرمى فلسطين أول من أمس - (من المصدر)

عمان-الغد- يلتقي المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، نظيره المصري عند الساعة السابعة من مساء يوم غد، على ملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، في مباراة نصف نهائي كأس العرب.اضافة اعلان
وسعى منتخب النشميات لتحقيق الفوز على المنتخب المستضيف، لبلوغ المباراة النهائية، رغم صعوبة المهمة.
وكان منتخب النشميات تأهل لنصف النهائي، بعد حلوله في المركز الثاني في المجموعة الثانية، خلف المتصدر منتخب الجزائر، بعد الفوز الذي تحقق ليلة الثلاثاء الماضي على منتخب فلسطين بنتيجة 4-1.
وبدأ المنتخب لقاء فلسطين بتشكيلة ضمت: ملك شنك، آية المجالي، انشراح الحياصات، نور زوقش، رند أبو حسين، مي سويلم (زينة حازم)، لونا المصري، تسنيم اسليم (تسنيم أبو الرب)، شهناز جبرين (لينا الصاحب)، روزبهان فريج (لين البطوش)، ميساء جبارة.
وسجلت جبارة ثنائية للنشميات في الدقيقتين 1 و 62، وآية المجالي 45 ولونا المصري 46.
تقدم المنتخب بالنتيجة منذ الدقيقة الأولى عن طريق تسديدة قوية من جبارة استقرت في الشباك الفلسطينية، ليعود المنافس سريعاً ويدرك التعادل بالدقيقة 16.
وكادت جبارة أن تضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة إلا أن الدفاع كان بالمرصاد، لتجد رأسية المجالي الحل وتعلن عن تقدم المنتخب 2-1 قبل نهاية الشوط.
وأعاد النشميات ذات السيناريو بهدف سريع مطلع الشوط الثاني عبر المصري، قبل أن تعود جبارة وتعزز تقدم المنتخب في الدقيقة 62 بهدف رابع.
واستمرت محاولات المنتخب لتسجيل المزيد من الأهداف وسط سيطرة مطلقة على مجريات الشوط، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز ضمن للنشميات الظهور في الدور نصف النهائي.
وأشاد مدرب المنتخب ديفيد ناشيمينتو بأداء النشميات، مؤكدا أن الدخول بأجواء المباراة سريعًا كان عاملا حاسما في الفوز وضمان التأهل.
يشار إلى أن منتخب الجزائر يلتقي نظيره التونسي في نصف النهائي الأخر.