النصر ينتظر قرار رونالدو.. وأتلتيكو ينشد ضم إجليسياس

كريستيانو رونالدو -(من المصدر)
كريستيانو رونالدو -(من المصدر)

لشبونة - اكتفى المدير الرياضي لنادي النصر السعودي، البرتغالي مارسيلو سالازار، بالتصريح بأن ناديه "سينتظر" في الوقت الحالي وأن "المستقبل سيتكشف في اللحظة المناسبة"، في إشارة إلى انتقال كريستيانو رونالدو المحتمل إلى صفوف فريقه.اضافة اعلان
وأكد سالازار خلال مقابلة مع موقع "فلاشسكور" أنه ليس مصرحا له "بتأكيد أو نفي" انضمام كريستيانو إلى النصر، لأن المفاوضات "كبيرة للغاية".
وأضاف "سوف ننتظر لنرى كيف تسير الأمور حتى نهاية العام. كما تعلمون هي مفاوضات ضخمة، ليس فقط بالنسبة للنادي، بل والبلاد وكرة القدم العالمية، ويجب أن تجرى على أعلى مستوى".
بالمثل، كال المدير الرياضي للنصر المديح لكريستيانو الذي وصفه بـ"أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم"، وأبرز "لطالما كان نموذجا بالنسبة لي كرياضي، بفضل إرادة الفوز التي يتمتع بها. وكذلك كمواطن برتغالي لطالما ساندته. لكن المستقبل سيتضح في الوقت المناسب".
وسخرت إيلما أفيرو شقيقة رونالدو من تقارير اقتراب شقيقها للانتقال إلى النصر السعودي خلال الأيام المقبلة.
ونشرت شقيقة رونالدو صورة للدون، عبر حسابها على "إنستجرام"، من خلال استخدام رموز تعبيرية ساخرة وضاحكة، بالإشارة إلى أن كل ما يقال حول هذا الأمر مجرد إشاعات: وعلقت "نكتة نهاية العام".
من ناحية ثانية، أكدت تقارير اخبارية أن نادي النصر يخطط للتفاوض مع لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي، المحترف بصفوف تشلسي الإنجليزي.
وأكدت شبكة "فوت ميركاتو" الإيطالية أن نادي النصر، يواصل سعيه لتعزيز صفوفه كأحد أبرز الأندية في قارة آسيا، بضم نجم آخر في كرة القدم الأوروبية، وهو كانتي صاحب الـ31 عاما.
وغاب كانتي عن مونديال قطر مع منتخب فرنسا، الذي حل وصيفا، بسبب الإصابة العضلية، ليضطر للخضوع لجراحة، وما يزال بعيدا عن الملاعب.
ويعد كانتي هدفا لنادي برشلونة الذي يستهدف ضمه حين انتهاء تعاقده مع "البلوز" في حزيران (يونيو) المقبل.
وأكد المصدر أن النصر السعودي يجهز عرضا براتب مغرٍ لكانتي لاستقدام اللاعب الذي تبلغ قيمته السوقية حاليا 30 مليون يورو.
وتألق كانتي، وهو من اصول مالية، مع ليستر سيتي الذي انضم إليه في 2015، ليفوز معه بلقب البريمير ليج قبل انتقاله لتشلسي في الموسم التالي والذي كرر معه الفوز بالدوري الإنجليزي وبكاس الاتحاد إضافة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.
أتلتيكو مدريد يستهدف
ضم إجليسياس
استقرت إدارة نادي أتلتيكو مدريد على التعاقد مع المهاجم بورخا إجليسياس، المحترف حاليا في صفوف ريال بيتيس، لتعويض الرحيل المحتمل للبرتغالي جواو فيلكس، بحسب تقارير اخبارية.
وكشفت صحيفة "ماركا" الرياضية أمس الاثنين أن إجليسياس (29 عاما) هو اللاعب المستهدف من إدارة "الروخيبلانكوس" خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، حال تم الاتفاق على مغادرة جواو فيلكس لجدران النادي المدريدي.
وأشارت الصحيفة إلى أنه حال لم يتقدم أي ناد بعروض مغرية لضم فيلكس فإن أتلتيكو لن يتمكن من ضم رأس حربة بيتيس.
وكان جواو فيلكس قد أبدى رغبته في خوض تجربة جديدة بعيدة عن أتلتيكو مدريد، ويعد مانشستر يونايتد وأرسنال وباريس سان جرمان من بين الأندية المرشحة للتعاقد معه في كانون الثاني (يناير) المقبل.
وأكدت أن إجليسياس هو اللاعب المفضل للمدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي يبحث عن رفع معدلات التهديف للفريق والتي تعد الأقل منذ توليه المنصب، بواقع 1.33 هدفا في المباراة.
وحاول أتلتيكو في الماضي التفاوض مع إجليسياس حينما كان لاعبا في اسبانيول، لكن المفاوضات لم تسر كما ينبغي لضم اللاعب الذي كان على أبواب القائمة النهائية لمنتخب إسبانيا في مونديال قطر الذي انتهى قبل أسبوع بتتويج الأرجنتين باللقب.
وانضم بورخا لبيتيس في صيف 2019 بمقابل يصل إلى 28 مليون يورو، وقبلها لعب في صفوف فياريال، ريال سرقسطة، سيلتا فيجو واسبانيول.
بواتينج: لا مفاوضات
بشأن رحيلي
كشف لاعب المنتخب الألماني السابق جيروم بواتينج أنه لم تجر أي محادثات حتى الآن حول رحيله عن صفوف فريق ليون الفرنسي لكرة القدم في الشتاء.
ونقلت مجلة "كيكر" الألمانية عن بواتينج، المتوج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014، قوله: "لم يتحدث أحد من النادي معي أو مع مدير أعمالي بشأن الرحيل".
وأضاف بواتينج (34 عاما)، الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية في الركبة: "تركيزي كان منصبا بنسبة 100 % على استعادة لياقتي بشكل سريع".
وأوضح أنه بات بحال جيد بشكل عام، ويمكنه المشاركة قريبا، كما يعتقد أنه جاهز لخوض مباراة الفريق المقررة أمام كليرمون فوت في الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل في المرحلة السابعة عشر من الدوري الفرنسي.
ويستأنف ليون مشواره في الدوري الفرنسي، بعد فترة توقف بسبب كأس العالم 2022 في قطر، بمواجهة ستاد بريست يوم غد الأربعاء في المرحلة السادسة عشر.
ويحتل ليون المركز الثامن في الدوري الفرنسي حاليا برصيد 21 نقطة حصدها من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات مقابل ست هزائم.
اتفاق مبدئي بين أرسنال ومودريك
أكدت تقارير صحفية مساء الإثنين، أن أرسنال توصل إلى اتفاق مبدئي مع شاختار دونتسك، للتعاقد مع النجم الشاب ميخايلو مودريك.
وذكرت صحيفة "ذا صن" نقلا عن الصحفي نيكولا شيرا، أن الصفقة قد تتم في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة، في حال سارت المحادثات بشكل جيد، وذلك بعد التوثل إلى اتفاق من حيث المبدأ.
وستستمر المفاوضات بين الطرفين لتحديد سعر الشراء، ومن المفترض أن يطالب شاختار بـ85 مليون جنيه إسترليني، لكن أرسنال واثق من قدرته على تخفيض المبلغ.
ويسعى مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا إلى تعزيز فريقه في فترة الانتقالات المقبلة، حيث يأمل الفريق تعزيز فرصه في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ العام 2004.
ومع إصابة جابرييل جيسوس وغيابه لبعض الوقت بسبب جراحة في الركبة، كانت هناك مخاوف من أن أرسنال قد يؤجل سعيه وراء مودريك، ويتعاقد مع مهاجم بدلاً من ذلك.
لكن يبدو أن أرسنال ملتزم بخطته، بعدما فشل في الحصول على توقيع مودريك في فترة الإنتقالات الصيفية الماضي.
وسجل الجناح السريع، ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين في ست مباريات مع شاختار في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وتشير التقارير إلى أن نيوكاسل يونايتد، حريص أيضًا على ضم مودريك، وأن أرسنال بحاجة إلى التحرك بسرعة، بوجود أكثر من ناد راغب في خدمات اللاعب -(وكالات)