النعيمات يعرض مسيرة الإصلاح الإداري في مجالات إعادة الهيكلة

معان - عرض وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات لإصلاحات الحكومة الإدارية في مجالات إعادة الهيكلة وإدارة وتنمية الموارد البشرية وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتبسيط اجراءاتها ومتابعة الأداء الحكومي، مؤكدا أهمية دور الجهات الرسمية في الإصلاح الاداري.

اضافة اعلان

وأشار خلال برنامج حواري لإذاعة "صوت الجنوب" في معان، إلى أن الحكومة ماضية نحو ترجمة الإرادة الملكية بتشجيع المشاركة في صناعة القرار من خلال تفعيل الإدارة اللامركزية بتفويض ونقل وإعادة توزيع الصلاحيات والمسؤوليات والموارد المتعلقة بالشؤون الادارية والتنموية والخدمية ذات الطابع المحلي بين الحكومة والهيئات المحلية.
إلى جانب تعزيز المشاركة الشعبية في تحديد الاحتياجات وترتيب الاولويات لتمكين المواطن من المشاركة في صنع واتخاذ القرار، وان تخضع هذه الهيئات والادارات المحلية لأجهزة الرقابة الحكومية .
من جهته، لفت محافظ معان عبدالكريم الرواجفة الى ضرورة الاصلاحات الإدارية لاستكمال عملية الاصلاح السياسي والإداري ودفع المسيرة الديمقراطية، ورفع كفاءة وفعالية الإدارة المحلية والبلديات في تقديم الخدمات.
وتناقش إذاعة صوت الجنوب التابعة لجامعة الحسين بن طلال في معان خلال برنامجها الأسبوعي "ساحة إصلاح" أبرز الاصلاحات والإنجازات السياسية والإدارية على الساحة الأردنية.-(بترا)