النفط ينخفض بالتعاملات الآسيوية اليوم

منشأة نفط (ارشيفية)
منشأة نفط (ارشيفية)

طوكيو- انخفضت عقود النفط أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، مع تزايد القلق من أن موجة صعود منذ كانون الثاني (يناير) تتلاشى بينما يتوقع محللون زيادة أخرى ترفع مخزونات الخام الأميركية إلى مستويات قياسية جديدة.

اضافة اعلان

وتراجعت عقود خام القياس الأميريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 25 سنتا أو ما يعادل 0.63 % إلى 39.14 دولار للبرميل، بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 7 سنتات.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا أو 0.70% إلى 39.99 دولار للبرميل بعد أن أغلقت في جلسة الاثنين منخفضة 17 سنتا.

وأظهر استطلاع لرويترز في وقت متأخر يوم الاثنين أن من المتوقع أن تسجل مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة للاسبوع السابع على التوالي في حين من المرجح أن تتراجع مخزونات المنتجات المكررة.

وقدر الاستطلاع الذي شمل ثمانية محللين أن مخزونات النفط من المتوقع ان تسجل زيادة قدرها 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 آذار (مارس).

ومن المنتظر أن يصدر معهد البترول الأميركي بياناته الأسبوعية للمخزونات، اليوم الثلاثاء بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بياناتها، غدا الأربعاء.

وأسعار برنت والخام الامريكي مرتفعة حوالي 50% عن أدنى مستوياتها في 12 عاما التي هوت إليها في منتصف فبراير لكن سوق النفط اتخذت مسارا نزوليا على مدى الجلسات السابع الماضية مجارية هبوطا في اسواق السلع الاولية.-(رويترز)