"النقل البري" تضع خطة عمل لنقل الركاب خلال رمضان

عمان- وضعت هيئة تنظيم النقل البري خطة عمل تضمنت سلسلة من الإجراءات لمواجهة الطلب المتوقع على خدمات نقل الركاب خلال شهر رمضان المبارك، وفقا لمديرها المهندس مروان الحمود.اضافة اعلان
وتهدف الخطة الى تلبية الطلب المتوقع على خدمات النقل العام على الخطوط وتجنب حدوث أي أزمات في كافة مراكز الانطلاق والوصول في المملكة.
وقال الحمود، في تصريح صحفي أمس، إن الهيئة قامت بتفعيل التنسيق مع مديرية الأمن العام وأمانة عمان من خلال تشديد الرقابة الميدانية على خطوط نقل الركاب لضمان التزام جميع وسائط النقل العام للركاب بالمسارات المحددة والوصول الى نهاية الخطوط في كل رحلة.
وأضاف، أنه تم تأكيد عدم منح تصاريح لغايات الحج والعمرة لأي من وسائط النقل العام العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية، ومراقبة الحافلات المغادرة من قبل إدارة الإقامة والحدود ومنعها من الوصول الى المراكز الحدودية.
كما قامت الهيئة بمخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتفعيل العقوبات على مكاتب الحج والعمرة وعدم السماح لها باستئجار حافلات نقل الركاب العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية.
وأشار الحمود الى أنه تمت كذلك مخاطبة أقاليم ومكاتب الهيئة لتحديد خطوط النقل العام المتوقع حصول ازدحامات للركاب عليها وتعزيزها بما يلزم من وسائط النقل قبل بدء الشهر الفضيل، والقيام بحملة إعلامية مشتركة بين الهيئة والجهات ذات العلاقة حول عدم السماح للحافلات والحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية بمغادرة الحدود لغايات العمرة.-(بترا)