"النواب": نقل السفارة الأميركية انحياز للجاني المحتل

 عمان - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان إصرار الولايات المتحدة على نقل سفارتها الى القدس "يدشن مرحلة جديدة من مراحل استعصاء الحل السياسي السلمي الشامل للقضية الفلسطينية".اضافة اعلان
وشدد، في بيان امس، على أن القرار الأميركي الاحادي "يأتي انحيازا إلى الجاني على حساب الحق الفلسطيني والظلم التاريخي الذي يعانيه الشعب الفلسطيني على مدار أعوام وعقود".
وبين أن القرار الأميركي بنقل السفارة الذي يتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني "يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارة الأميركية تنوي استمرار دعمها للإحتلال الإسرائيلي على التراب الوطني الفلسطيني".
وحذر الطراونة من مغبة مواصلة الاحتلال الاسرائيلي في سياساته الرامية لتهويد القدس، ومصادرة الهويتين الإسلامية والمسيحية للقدس والمقدسات، مشددا على أن هذه السياسات من شأنها استفزاز مشاعر العرب والمسلمين وتغذية مشاعر العنف والتطرف والقضاء على ثوابت الحرب الشاملة على الإرهاب والتطرف.
كما حذّر من المساس بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، معتبراً أن العبث الإسرائيلي هو عبث بالواقع التاريخي للمدينة المقدسة والحرم الشريف، وأن هذا المساس من شأنه ترك الخيارات مفتوحة امام الاردن لرفض الممارسات الإسرائيلية.
واضاف الطراونة إن تصعيد الإحتلال في قطاع غزة وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى امس من شأنه وضع المنطقة على صفيح من النار وتأجيج مشاعر الملايين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، مطالباً بتحرك عاجل لوقف الغطرسة الإسرائيلية بحق المدنيين والأبرياء العزل.
ودعا الطراونة الأردنيين إلى تحشيد صفوفهم خلف القيادة الهاشمية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يقف ببطولة وشجاعة بوجه الإحتلال الإسرائيلي. - (بترا)