"النواب" يبحث مع "النقابات المستقلة" اقتراحا بتعديل تشريعات

عمان - استمع النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب الدكتور مصطفى العماوي إلى عدد من مطالب النقابات العمالية المستقلة، ومن أبرزها تعديل قانون العمل والطلب من الحكومة تقديم قانون ينظم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص، وترسيخ حق الناس في التنظيم انسجاما مع التعديلات الدستورية والمعايير الدولية ومنظمة العمل الدولية. اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقاء العماوي أمس، بحضور مساعد رئيس مجلس النواب النائب فاتن خليفات، رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة عزام الصمادي ورئيس نقابة المُعطلين عن العمل سماح مسنات، ورئيس النقابة المستقلة في أمانة عمان عياش كريشان.
وقال العماوي إن المكتب الدائم انتهج مسار التعاون مع جميع السلطات، وإنه رديف لأي إصلاح تشريعي من شأنه النهوض والارتقاء بالعمل النقابي.
من جهته، عرض الصمادي المطالب التي يسعى الى تحقيقها اتحاد النقابات المستقلة، والمتمثلة بتعديل قانون العمل والطلب من الحكومة تقديم قانون ينظم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص، وترسيخ حق الناس في التنظيم انسجاما مع التعديلات الدستورية والمعايير الدولية ومنظمة العمل الدولية.
من جهتها، قالت مسنات إنه "يجب على وزارة العمل أن تلجأ إلى انتهاج سياسات وإصدار أنظمة وتعليمات تساهم في حل مشكلة البطالة، كإنشاء مشاريع تنموية في المحافظات"، مشيرة إلى أن "عدد المعطلين في الأردن يتراوح بين 300 ألف إلى 400 ألف".-(بترا)