النوافلة: عروض تحفيزية للسياح الأجانب لزيارة البترا قريبا

رداد ثلجي القرالة

عمان- كشف رئيس سلطة إقليم البترا، محمد النوافلة، أن السلطة تعد عروضا تحفيزية لجذب السياح الأجانب الى مدينة البترا قريبا.اضافة اعلان
وبين النوافلة، في تصريح لـ"الغد"، أن البرنامج السياحي الذي تعده سلطة إقليم البترا سيكون شاملا النقل وتذكرة الدخول وشرط المبيت.
وتأتي هذه الحوافز التي ستقدم للسياح الأجانب لزيادة أعداد سياح المبيت في مدينة البترا بعد أن عانت وما تزال من تراجع أعداد السياح.
وأشار النوافلة الى أن السلطة تعمل بكل قواها الى إعادة الوضع السياحي في مدينة البترا الى ما كانت عليه في الأعوام الماضية، الا أن هنالك ظروفا وتحديات لا يمكن السيطرة عليها وهي ما يدور في الدول المجاورة والمنطقة من نزاعات أدت الى تخوف قدوم السياح الأجانب الى المنطقة ككل.
وأضاف النوافلة أن الوضع السياحي في مدينة البترا ما يزال يعاني من تراجع كبير لأعداد الزوار، مشيرا الى أن الأوضاع التي تمر بها المنطقة أثرت بشكل كبير على أعداد الزوار على المنطقة والأردن بشكل خاص.
وبين النوافلة أن هنالك إجراءات قامت بها الحكومة لتخفيف ووقف تراجع أعداد السياح الذين يزورون البترا، الا أن الأوضاع ما تزال على ما هي عليه.
وأوضح النوافلة "أننا نتمنى أن يشهد العام الحالي وقف تراجع أعداد السياح القادمين الى مدينة البترا بعد أن وصل التراجع الى مستويات عالية"، مشيرا الى أن السلطة ستقدم حوافز وعروضا وأي خطوة من شأنها إعادة الوضع السياحي لمدينة البترا الى ما كانت عليه سابقا خلال الأعوام الماضية.
وتراجع عدد السياح الأجانب والعرب الذين زاروا مدينة البترا خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 36 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لإحصائيات سلطة إقليم البترا.
وبينت الإحصائية أن زوار مدينة البترا الوردية من الأجانب والعرب شهدوا انخفاضا ملموسا ليسجل خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 15.728 الف سائح مقارنة بـ24.736 الف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وتراجعت أعداد زوار مدينة البترا الأثرية خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه بنسبة 26 % وبانخفاض مقداره 141.120 ألف زائر، وفقا لأرقام سلطة إقليم البترا.