الهنداوي يظهر ببطولة التشيك الدولية للملاكمة اليوم

محمد عمّار

عمان – يظهر نجم المنتخب الوطني للملاكمة في وزن 81 كغم، عدي الهنداوي، في بطولة التشيك الدولية، التي تجرى منافساتها في مدينة اوستي لابيم التشيكية، بمشاركة اكثر من 190 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات انجلترا، اسبانيا، النمسا، هولندا، التشيك، ألمانيا، فرنسا، سلوفاكيا، هنغاريا، منغوليا واوكرانيا، فيما تم الغاء مشاركة اكثر من 10 دول أوروبية بسبب فيروس كورونا.اضافة اعلان
الهنداوي يشارك في الدور نصف النهائي من البطولة مباشرة، حيث غاب عن الوزن أحد اللاعبين المنغوليين بسبب زيادة وزنه، وسيلتقي الهنداوي اليوم الاسباني غازماجوميد جالدوف، وفي حال فوزه فإنه سيتأهل للنهائي لملاقاة الفائز من نزال الالماني بين احيس والتشيكي ماكسيم سشيجب، وفي كل الظروف، فإن الهنداوي ضمن ميدالية برونزية على اقل تقدير.
وكان ثلاثة من لاعبي المنتخب الأولمبي قد شاركوا في نزالات أمس، حيث التقى اللاعب محمد عبد العزيز الوادي مع الفرنسي سفيان اوماهي في وزن 63 كعم، وفي حال اجتاز الوادي محطة الفرنسي سفيان، فإنه سيلتقي الفائز من نزال الالماني ديفيد جوفوركاني مع المنغولي شانزورغ باترشوكو، نحو المشهد الختامي.
كما التقى أمس وفي وزن 69 كغم، لاعب المنتخب عبادة الكسبة امام الاسباني سيرجيو مارتينيز، وفي حال فوزه فإنه سيلتقي الفائز من نزال المنغولي ميشيل باتومير واللسوفاكي مارين ميسالكو، في نصف نهائي الوزن.
وفي وزن 75 كغم، التقى اللاعب زياد عشيش مع التشيكي توماس تياتيس الذي تأهل للدور الثاني بالقرعة (باي)، وفي حال فوز زياد عشيش في نزاله مع التشيكي، فإنه سيكون في الدور ربع النهائي للوزن. وكان زياد عشيش قد حقق فوزا مهما على بطل النمسا ميركال مينال 5-0، في اولى نزالات المنتخب بالبطولة، فيما خسر شقيقه الاكبر حسين عشيش في وزن 91 كغم امام الاسباني انمانيوال ريسي 2-3.
المؤقتة تجتمع الأسبوع المقبل
من المقرر ان تعقد اللجنة المؤقتة لاتحاد الملاكمة اجتماعا خلال الاسبوع المقبل، لتوزيع المناسب الادارية، الى جانب معالجة العديد من القضايا المتعلقة بوفاة الملاكم الراحل راشد الصويصات.
ويرأس اللجنة المؤقتة رئيس الاتحاد السابق الأمير محمد عباس بن علي بن نايف، ويضم وزير الصحة الاسبق الدكتور سعد جابر نائبا للرئيس، والاعضاء الدكتور باسل الشاعر والدكتورة ختام اي وزيد أبو سعود.
جابر يتابع
فور تسمله منصب نائب رئيس الاتحاد، يواصل نائب الرئيس الدكتور سعد جابر البحث عن كل التقارير الاعلامية التي نشرت في الصحف اليومية والمواقع الالكترونية، الى جانب متابعة موقع الاتحاد الدولي (AIBA)، لجمع اكبر عدد ممكن من المعلومات الدقيقة حول وفاة البطل الراحل الصويصات.
وينتظر ان تقوم اللجنة المؤقتة بتعين أمين سر الاتحاد في الاجتماع المقبل، كذلك تسمية الناطق الاعلامي، وتشكيل اللجنة القانونية.
إلغاء المشاركة ببطولة آسيا
بحسب المعلومات المتوفرة، فإن اللجنة المؤقتة ستصدر اول قراراتها بالاعتذار عن عدم المشاركة ببطولة آسيا التي ستقام في الامارات خلال الفترة من 21-30 شهر أيار (مايو) الحالي.
وكان الاتحاد السابق قد خاطب نظيره الآسيوي برغبته بالمشاركة بالبطولة باللاعبين غسان الكسبة واحمد الطعيمات والثلاثي النسوي ريم الشمري، رندة العدوان وامل الربايعة.
الاهتمام بالمنتخب الأولمبي
ينتظر ان تركز اللجنة المؤقتة خلال الفترة المقبلة على برنامج اعدادي للاعبي المنتخب، بهدف التحضير القوي للأولمبياد.