الهيئة العامة لـ"الشرق العربي للتأمين" تقرر توزيع 7 % أرباحا نقدية

رئيس مجلس ادارة "الشرق العربي" ناصر اللوزي الثاني من (اليسار)وعبد الخالق خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة-(من المصدر)
رئيس مجلس ادارة "الشرق العربي" ناصر اللوزي الثاني من (اليسار)وعبد الخالق خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة-(من المصدر)

عمان-الغد- عقدت شركة الشرق العربي للتأمين اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي عن العام 2013 أمس، وذلك في مقر الإدارة الرئيسي في جبل عمان، من أجل النظر في الأمور المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ومناقشة حسابات الشركة وبياناتها المالية للسنة 2013 والمصادقة عليها.اضافة اعلان
وحضر الاجتماع رئيس مجلس الإدارة ناصر اللوزي والرئيس التنفيذي عصام عبدالخالق  وممثل مراقب عام الشركات وممثل هيئة التأمين ومدقق الحسابات الخارجي إضافة إلى خمسة من أعضاء مجلس الإدارة من أصل سبعة أعضاء وعدد من المساهمين يمثلون 95.6 % من مجموع أسهم الشركة بالأصالة والوكالة .
وقررت الهيئة العامة للشركة توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة
7 % من رأس مال الشركة أي ما يعادل 1.4 مليون دينار،
وتوزيع أسهم مجانية مقدارها 1.4 مليون سهم/دينار من أجل رسملتها وتمثل ما نسبته 7  % من رأس مال الشركة البالغ 20.03 مليون دينار ليصبح رأس المال 21.4 مليون سهم/ دينار.
وقال اللوزي " أنه بالرغم مما شهده العام 2013 من تحديات كبيرة إلا أنه كان مليئا  بالإنجازات وأن  نتائج العام 2013 كانت جيدة جدا بالرغم من الأزمة المالية العالمية وما تعانيه الأسواق الإقليمية من مشاكل مالية بسبب الاضطرابات السياسية التي تعصف بالمنطقة العربية، مقارنة مع ما يتمتع به الأردن من استقرار سياسي واقتصادي، وتمنى للأردن دوام الاستقرار والتقدم".
وأضاف" أن الأرباح السنوية شهدت نموا بنسبة 22 % لتصل الأرباح الصافية السنوية إلى 4.08 مليون دينار مقارنة مع 3.3 مليون دينار في العام 2012. وزيادة في الأقساط المكتتبة بنسبة 10.9 % لتصل إلى 86.01 مليون مقارنة مع 77.58 مليون دينار في العام 2012 . كما وصل مجموع الموجودات إلى 83.6 مليون دينار مقابل 70.99 مليون دينار للعام 2012 وبنسبة نمو بلغت 18 %  عن العام السابق.
وبحسب بيان صحفي للشركة، ذكرت فيه أن النقد والودائع لدى البنوك وصلت إلى 32.2 مليون دينار مقابل 26.63 مليون  للعام 2012 وبنسبة نمو بلغت 21.05 % ، وقد بلغ مجموع المخصصات الفنية 32.7 مليون دينار مقارنة مع 29.1 مليون دينار في العام 2012 وبنسبة نمو بلغت 12 %، كما شهد العام 2013 ازدياداً ملحوظاً في عدد موظفين الشركة ليصل إلى 266 موظفا، وعدد المشتركين في برنامج كراون الطبي إلى 263.595 مشترك.   
وفي تعليق على هذه النتائج قال الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتأمين عصام عبدالخالق "إن مسيرة الشرق العربي للتأمين الناجحة دليل واضح على عزمنا وإصرارنا لتطوير هذه الصناعة والإرتقاء بخدمات التأمين، حيث ترتكز استراتيجياتنا على تمييز عملائنا عن غيرهم  وذلك بتقديمنا الخدمات التأمينية المتكاملة الهادفة لرعاية مصالحهم". وبين عبدالخالق "أن خطوات الشركة نحو المستقبل تدعمها وحدة مجموعة الخليج للتأمين المتكاملة من الخبرات والكفاءات التي تقوم على أساس متين لإستغلال كافة السبل المتاحة التي من شأنها تحسين الخدمات ورعاية الأفراد بشكل خاص ودعم الاقتصاد الكلي على وجه العموم".
وأردف قائلاً بأن هذا التغير السريع والمؤثر في السوق الأردنية،  سوف يدفع شركات التأمين الأردنية إلى تبني طرق ووسائل استراتيجية جديدة ومبتكرة  للحفاظ على حصصها السوقية. ومن المؤكد بأننا سنشهد في المستقبل القريب تطور الحصة السوقية للشركات القادرة على تطوير وابتكار المنتجات الجديدة وتحسين خدمات العملاء وحصولها على الجزء الأكبر من عمليات التأمين في المملكة".