فنون

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تدرب 16 شابا وشابة على صناعة الأفلام

عمان- الغد– نظمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ورشة عمل في نادي الحسين الرياضي- المفرق استغرقت ثمانية أيام، شارك فيها 16 شاباً وشابة من مدينة المفرق، اطلعوا خلالها على مبادئ وأسس صناعة الأفلام في جميع مراحلها.


ونتج عن هذه الورشة أربعة أفلام قصيرة، تناولت أربعة مواضيع: سكة الحديد الحجازية ومدينة أم الجمال الأثرية وصناعة البسط وشارع البدو، وتمّ عرض هذه الأفلام الاثنين الماضي في حفل التخرج الذي حضره مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود وعدد كبير من أهالي وأصدقاء المشاركين.


وألقى كلمة الهيئة مدير قسم بناء القدرات مهند البكري، الذي أشاد بالمستوى الذي وصل إليه المشاركون في فترة وجيزة، قائلا “الشباب المشاركون قدموا نماذج مميزة لأفلام قصيرة تحدثت عن محافظتهم بإتقان نادر لمتدربين يتناولون تلك الأدوات للمرة الأولى”.


ويأتي عقد هذه الدورة، الأولى من نوعها في المفرق، كفاتحة للتعاون بين الهيئة الملكية الأردنية ونادي الحسين الرياضي؛ حيث تخطط الهيئة لإعادة إقامة دورات تقنية مستقبلية وذلك استجابةً للاهتمام الذي أبداه المشاركون. كما يأتي هذا المشروع في إطار برنامج “مدينتي” الذي سبق أن نظمت الهيئة ورشات مماثلة له في السلط والكرك، وقريباً في الزرقاء وإربد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock