الوحدات والأهلي يتجاوزان الجليل والجبيهة ويتشاركان الصدارة

لاعب الأهلي موسى العوضي يتجه للتسجيل بسلة الجبيهة أمام متابعة من غريغ ماغي
لاعب الأهلي موسى العوضي يتجه للتسجيل بسلة الجبيهة أمام متابعة من غريغ ماغي
خالد العميري عمان – تمكن الوحدات من تجاوز نظيره الجليل بنتيجة 88-57 (النصف الأول 44-25)، كما تغلب الأهلي على الجبيهة بنتيجة 97-77 (النصف الأول 49-40)، في لقاءين أقيما أمس على صالة الأمير حمزة، لحساب الجولة الثالثة من ذهاب دوري CFI الممتاز لكرة السلة. وتختتم مباريات الجولة الثالثة بإقامة لقاء اليوم، يجمع بين فريقي الأرثوذكسي وكفريوبا، عند الساعة السادسة مساء، على الصالة نفسها.

الوحدات يرنو لتأكيد صدارته.. والأهلي يخشى صحوة الجبيهة

وحافظ الوحدات على صدارته لجدول الترتيب برصيد 6 نقاط، متقدما بأفضلية فارق النقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني بالرصيد ذاته، فيما بقي الجبيهة ثالثا وبشكل مؤقت برصيد 4 نقاط، يليه الأرثوذكسي رابعا برصيد 3 نقاط، ثم الجليل خامسا برصيد 3 نقاط أيضا، وكفريوبا سادسا برصيد نقطتين.

الوحدات 88 الجليل 57

تولى الأميركي أنطوان مايسون مهمة صناعة اللعب بإسناد من أشرف الهندي وهاني الفرج حول القوس، مع تولي يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر مهمة تأمين منطقة العمق، فيما قاد الأميركي كوينتين لي تحركات نبيل أبو شريخ وعلاء الحسيني على الدائرة، إلى جانب تواجد شاكر شوبير وخلدون أبو رقية للم والتسجيل تحت السلتين. جاءت بداية المباراة ضعيفة فنيا ونقطيا، حيث سجل الهندي سلة من عيار النقاط الثلاث مع نقطة من خط الرميات الحرة لمايسون، فيما كان الحسيني يسجل أول سلة للجليل (4-2)، ومع دخول لاعبي الوحدات في الأجواء، سجل شاهر أربع سلات مع سلتين لمطلق ومايسون، منحت فريقه أفضلية التقدم في نتيجة الفترة الأولى (22-13)، ومع غياب فاعلية لاعبي الجليل، كان الوحدات يتقدم في نتيجة النصف الأول (44-25) بعدما حسم نتيجة الفترة الثانية (22-12). وافتقد الجليل إلى التركيز المطلوب وطغى الأداء العشوائي على ألعاب الفريق في الفترة الثالثة التي حسمها الوحدات (26-10)، وأمام الأفضلية المطلقة للاعبي الوحدات في تدوير الكرة وتنوع خيارات التسجيل، فاز “المارد الأخضر” في النتيجة النهائية للمباراة (88-57)، رغم تفوق الجليل في نتيجة الفترة الأخيرة (22-18). وبرز الأميركي أنطوان مايسون في اللقاء من جانب الوحدات، بتسجيله 22 نقطة مع 7 متابعات و9 تمريرات وسرقتين للكرة بفاعلية 25، فيما برز الأميركي كوينتين لين من جانب الجليل بتسجيله 24 نقطة مع متابعتين وتمريرة وسرقتين للكرة بفاعلية 18.

الأهلي 97 الجبيهة 77

اعتمد الأهلي على متري بوشة في ضبط تحركات المحترف الأميركي شاكيل توماس وموسى العوضي حول القوس، مع تواجد أحمد حمارشة وأحمد عبيد للم والتسجيل تحت السلتين، فيما تولى محمد خلف مهمة قيادة ألعاب الجبيهة بإسناد من نادر أحمد ومحمد الشمالي، مع تواجد خالد أبو عبود إلى جانب المحترف الأميركي ماغي لتأمين منطقة العمق. بدأ الأهلي الفترة الأولى بطريقة قوية، فسجل عبيد وبوشة سلتين من خارج القوس مع سلة للعوضي من اختراق هجومي، فيما كان ماغي وخلف يسجلان من داخل وخارج القوس، ليرد محترف الأهلي شاكيل بسلتين من اختراق هجومي وتصويبة ثلاثية مع سلة لعبيد، الذي قرر المدرب استبادله بعد حصوله على خطأين شخصيين في وقت مبكر، والاستعانة بـ “الكماشة” محمد حسونة، وأمام أفضلية لاعبي الأهلي انتهت الفترة الأولى (29-15). وحاول الجبيهة تقليص الفارق النقطي خلال الفترة الثانية معتمدا على قدرات ماغي تحت السلة، إلا أن حيوية لاعبي الأهلي وتنويع خيارات اللعب والإعتماد على التسجيل من “الفاست بريك”، منحهم أفضلية التفوق في نتيجة النصف الأول (49-40) رغم خسارة نتيجة الفترة (20-25). وتبادل الفريقان عملية التسجيل مع بداية الفترة الثالثة، فسجل بوشة وعبيد من داخل وخارج القوس، ليرد ماغي بسلتين، ثم عزز شاكيل تقدم الأهلي بسلة من مسافة متوسطة (56-44)، ومعها عاد الأهلي للتوهج وضرب سلة الجبيهة عبر العوضي ومحمد حسونة ودسوقي، ليتقدم في النتيجة الإجمالية (72-57)، بعدما حسم نتيجة الفترة الثالثة (23-17). ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الأخيرة، ليفوز الأهلي في النتيجة النهائية (97-77). وبرز الأميركي ماغي في اللقاء من جانب الجبيهة، بتسجيله 31 نقطة مع 8 متابعات وتمريرة وبلوك شوت بفاعلية 30، فيما برز الأميركي شاكيل توماس من جانب الأهلي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 17 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 24.

الأرثوذكسي وكفريوبا.. مصالحة وتعويض

يدرك فريق كفريوبا صعوبة مهمته أمام فريق الأرثوذكسي، لكن المدرب زيد ساحوري يمتلك من الخبرة الفنية ما يؤهله لقراءة مشهد اللقاء بصورة جيدة وتحييد مواقع القوة لدى الأرثوذكسي، فالعمليات الهجومية التي سيقودها أدهم الدجاني، لن تخرج عن سرعة تنفيذ الهجمات حول القوس من خلال التحركات النشطة لمجدي الغزاوي وإبراهيم حماتي، بهدف إيجاد ثغرات للاختراق أو إسقاط الكرة للاعبين محمود ماف والمحترف جايمس كارينغتون تحت السلة. كما يدرك الفريق القادم من الشمال، أهمية مراقبة تحركات ثلاثي الأرثوذكسي مالك كنعان وفخري السيوري وأمين أبو حواس في الخط الخلفي، خشية إطلاق الكرات من خارج القوس، إلى جانب فرض رقابة لصيقة على تحركات محمود الهزايمة والمحترف إبراهيما توماس تحت السلة، حيث من المتوقع أن يضغط كفريوبا (مان تو مان) على تحركات لاعبي الأرثوذكسي، وذلك لمحاولة قطع الكرات وبناء هجمات مرتدة تجبر “نسور عبدون” على التراجع، خاصة وأن الاعتماد على دفاع المنطقة قد يجعل سلة كفريوبا عرضة لسلسلة من التصويبات المتنوعة الدقيقة التي يجيدها كنعان وأبو حواس. ويعلم الجهاز الفني للأرثوذكسي، بقيادة سامر نينو، أن الفوز على كفريوبا سيضمن له استعادة ثقة جماهيره ومصالحتها وتحقيق دفعة معنوية للفريق، وذلك بعد الخسارة القاسية أمام الوحدات (70-101)، علما أن الأرثوذكسي ينتظره “كلاسيكو العراقة” في الجولة الرابعة أمام الأهلي.اضافة اعلان