الوحدات والجزيرة يطمحان بـ‘‘الدرع‘‘ لمعالجة البداية المتعثرة في الدوري

مهاجم الوحدات بهاء فيصل يقفز للكرة أمام مرمى الجزيرة في لقاء سابق -(الغد)
مهاجم الوحدات بهاء فيصل يقفز للكرة أمام مرمى الجزيرة في لقاء سابق -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- تتسابق إدارتا ناديي الوحدات والجزيرة، على تهيئة أفضل الظروف للاعبي فريقيهما، استعدادا لمباراة نهائي بطولة درع الاتحاد لكرة القدم التي يستضيفها ستاد عمان الدولي، عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء.اضافة اعلان
وتتطلع إدارتا الناديين بأهمية إلى مباراة يوم غد، لأسباب عديدة أولها إحراز اللقب، وثانيهما أن الفوز في البطولة، يمنح الفريق الفائز معنويات عالية للمضي قدما في المنافسة على اللقبين الأهم الدوري والكأس.
ترى الإدارتان أن الفوز باللقب، قادر على طمس البداية المتعثرة للفريقين في بطولة دوري المحترفين، وبالتالي إعادة الأمور إلى نصابها، بحثا عن تصحيح المسار في الأسابيع التالية من الدوري، إضافة إلى منافسات بطولة الكأس التي تنطلق الأسبوع المقبل.
وعلى الصعيد الفني، يرى المدير الفني لفريق الجزيرة نزار محروس والمدير الفني لفريق الوحدات جمال محمود، أن الظفر بلقب الدرع، يمنح صاحبه فرصة لاستعادة الثقة، وبالتالي البدء في مرحلة جديدة في بطولتي الدوري والكأس.
ويدخل فريقا الوحدات والجزيرة مساء اليوم الاثنين، في معسكر مغلق في فندقين بالعاصمة عمان، استعدادا للمباراة النهائية التي ينتظر أن تحظى بحضور جماهيري كبير.
فريق الوحدات يجري تدريبه الأخير مساء اليوم على ملعبه بغمدان، بهدف تصويب الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباريات الماضية، والعمل على الشد من أزر نجوم الفريق بحثا عن اللقب.
وكان لاعبو فريق الوحدات استأنفوا تدريباتهم أمس، بعد التعادل الأخير أمام شباب الأردن، بقيادة المدرب جمال محمود الذي ركز على ضرورة العودة للانتصارات من بوابة الجزيرة التي تشكل بالنسبة له ضربة مزدوجة تتمثل في احراز البطولة، ومن ثم استعادة الثقة للمضي قدما في الدوري والكأس.
وفيما يتعلق بجاهزية اللاعبين، فان الخبر السعيد لجمهور الوحدات، يتمثل بجاهزية حارس المرمى عامر شفيع الذي بات لائقا بدنيا، للمشاركة في حال قرر الجهاز الفني ذلك.
ويغيب عن الوحدات لاعباه محمد الدميري وصالح راتب بسبب الاصابة.
ولم تعلن إدارة الوحدات حتى يوم أمس عن مكافأة للاعبين، وبالتالي الاكتفاء بصرف المكافأة وفق اللائحة الداخلية للنادي التي يتم فيها تحديد قيمة المكافآت والخصومات وكل ما يتعلق بالتفاصيل المالية.
فريق الجزيرة من جانبه يختتم اليوم الاثنين تدريباته على ملعبه بقيادة مديره الفني نزار محروس، الباحث عن لقب الدرع، الذي سيمنح اللاعبين معنويات عالية وبالتالي تجاوز الحصول على نقطة واحدة من مبارايتن في بطولة الدوري.
ولم يحدد رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة عن قيمة المكافأة التي سيصرفها للاعبين في حال تحقيق الفوز، لكنه اكتفى بإبلاغ اللاعبين بعزم الإدارة تخصيص مكافأة مالية مجزية في حال تحقيق الفوز.
ويأمل جمهور الجزيرة أن يحتفل يوم غد باللقب بعد غياب طويل عن منصات التتويج.
المدرجات مناصفة
إلى ذلك، نجز اتحاد كرة القدم الترتيبات الفنية والإدارية لمباراة نهائي درع، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس، بحضور مندوبي الناديين وقوات الدرك والدفاع المدني ومندوب مدينة الحسين للشباب.
وخصص الاتحاد البوابة رقم (13) على يمين المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بنادي الجزيرة، والبوابة رقم (3) على يسار المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بنادي الوحدات.
وتم الاتفاق على طرح التذاكر مناصفة بين الناديين على النحو التالي:
(4400) تذكرة للدرجة الأولى يمين المنصة لجمهور نادي الجزيرة، (4400) تذكرة للدرجة أولى يسار المنصة لجمهور نادي الوحدات (5400) تذكرة درجة ثانية مناصفة بين الناديين.
وتفتح أبواب الملعب للجماهير إعتبار من الساعة الرابعة عصرا، وسيتم طرح التذاكر الساعة الثالثة، كما تم تحديد اسعار التذاكر كما يلي:
20 دينار للدرجة الخاصة، 3 دنانير للدرجة الأولى، ديناران للدرجة الثانية
وحسب نظام البطولة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل، يتم التمديد شوطين اضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية لحسم الفائز باللقب.
وكانت مفاوضات بين إدارتي الوحدات والجزيرة لمنح الوحدات 75 % من المدرجات، و25 % لجمهور الجزيرة، حيث جرى اتفاق قبل أن تظهر نقطة الخلاف برغبة الجزيرة ببيع التذاكر بأسعار 4 دنانير و3 دنانير، وهو ما لم يتم الاتفاق عليه، وبالتالي الابقاء على المدرجات مناصفة وفقا للتعليمات.