الوحدات وشباب الحسين في افتتاح بطولة الدرع الرمضانية بالكرة الطائرة

لاعب شباب الحسين محمد النقيب يهاجم امام صد الوحدات (من المصدر)
لاعب شباب الحسين محمد النقيب يهاجم امام صد الوحدات (من المصدر)

عمان-الغد- أصدر اتحاد الكرة الطائرة أمس، جدول مباريات بطولة الدرع الرمضانية، التي تنطلق يوم الخميس المقبل، وتقام منافساتها على مدار ستة أيام بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وتأتي البطولة بدعم من مجلس دبي الرياضي ضمن دورة (ند الشبا)، حيث يلتقي في مباراة الافتتاح عند الساعة العاشرة مساء فريق شباب الحسين مع الوحدات في صالة قصر الرياضة، يليها عند الساعة 12 مساء مباراة العودة وعيرا. اضافة اعلان
وكان اتحاد اللعبة، قد اجرى قرعة البطولة في وقت سابق، وتم فيه توزيع فرق أندية الدرجة الممتازة الثمانية لموسم 2018 على مجموعتين ضمت الأولى: الوحدات وشباب الحسين والعودة وعيرا، فيما ضمت المجموعة الثانية: الكرمل والمهندسين ومليح ووادي موسى.
وتجري المباريات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل الفريقان المتصدران للمجموعتين إلى المباراة النهائية، ويلتقي الفريقان الذين جاء ترتيبهما ثانيا في مجموعتيهما لتحديد المركزين الثالث والرابع.
جوائز مالية 
يصل مجموع جوائز البطولة المالية نحو (15) ألف دينار، ويبلغ مجموع الجوائز المالية المخصصة للفرق المشاركة في البطولة (12550) دينارا، موزعة على الفرق وفق ترتيبها: الأول (2500) دينار، الثاني (2000) دينار، الثالث (1750) دينارا، الرابع (1500) دينار، الفرق الأربعة المتبقية يحصل كل منها على (1200) دينار.
ويحصل أفضل لاعب في كل من المباريات الـ (14) على مبلغ (100) دولار، ويحصل أفضل اللاعبين في ختام البطولة على جوائز مالية مقدارها (100) دولار لكل من: اللاعب الشامل، أفضل ضارب، معد، صاد، مستقبل، مدافع حرنة الحسين للشباب.
وتعتبر هذه البطولة مهمة للأندية لترتيب أوراقها بالكامل ومعرفة احتياجاتها قبيل إنطلاق مباريات الدوري الممتاز لموسم 2018، خلال تموز (يوليو) المقبل، الأمر الذي يخدم تحضيراتها لخوض منافسات الدوري، ومعرفة احتياجاتها للتعاقد مع لاعبين محترفين، خاصة وأن نظام البطولة يسمح بمشاركة اثنين من اللاعبين الاجانب بكل فريق.
جدول المباريات
- الخميس 24-5: الوحدات × شباب الحسين – س 10 مساء، العودة × عيرا – س 12 مساء.
- الجمعة 25-5: وادي موسى × المهندسين – س 10 مساء، الكرمل × مليح – س 12 مساء.
- السبت 26-5: الوحدات × عيرا – س 10 مساء، العودة × شباب الحسين – س 12 مساء.
- الأحد 27-5: وادي موسى × مليح – س 10 مساء، الكرمل × المهندسين – س 12 مساء.
- الأثنين 28-5: شباب الحسين × عيرا – س 10 مساء، العودة × الوحدات – س 12 مساء.
- الثلاثاء 29-5: وادي موسى × الكرمل – س 10 مساء، مليح × المهندسين – س 12 مساء.
الدور النهائي
- الخميس 31-5: يلعب ثاني المجموعة الأولى × ثاني المجموعة الثانية – س 10 مساء على المركزين الثالث والرابع، يليها المباراة النهائية بين بطل المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثانية.